مصادر تنفي لعنب بلدي إلغاء الفيزا للسوريين القادمين إلى تركيا

df469.jpg

تعبيرية (انترنت)

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضين، إشاعات عن إلغاء الفيزا للسوريين القادمين إلى تركيا ابتداءً من مطلع الشهر المقبل.

رئيس تجمع المحامين السوريين الأحرار، غزوان قرنفل، نفى لعنب بلدي اليوم، السبت 27 آب، الأنباء التي تحدثت عن إلغاء الفيزا للسوريين قائلًا “لا لصحة لأي أنباء حول هذا الأمر حتى الآن على الأقل”.

وأوضح قرنفل، المطلع على القوانين التركية، أنه تم التواصل مع دائرة الهجرة في ولاية هاتاي التركية، وأكدت أنه لا صحة حتى الآن لما يشاع عن قرار حكومي تركي بإلغاء الفيزا.

وتمنى قرنفل بإلغاء الفيزا عن السوريين، لكنه في الوقت نفسه توقع عدم إلغائها، لأنه سيؤدي إلى دخول نصف مليون سوري إلى تركيا خلال شهرين، بحسب قوله.

وتأتي الإشاعات عقب إعلان تركيا عن فتح باب لمّ الشمل، لآباء وأمهات السوريين المقيمين في تركيا أو الذين يملكون بطاقة الحماية المؤقتة عبر معبر باب الهوى الحدودي.

والأوراق المطلوبة لإجراء معاملة لمّ الشمل هي صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، أو الإقامة التركية، مع سند لإقامة من مختار الحي المقيم فيه في تركيا، ويشترط أن يكون من نفس الولاية التي يقيم صدر بها الـ “كيملك”، فضلًا عن صور ملونة لجوازات المراد لم شمله.

وكانت الحكومة التركية فرضت على السوريين القادمين إلى تركيا فيزا للدخول، ما أدى إلى استياء السوريين وعدم تمكنهم من إحضار عائلاتهم، خاصة وأن استصدار الفيزا أصبح أمرا صعبًا للغاية بسبب الإجراءات التركية.

تابعنا على تويتر


Top