GoPro.. كاميرا التصوير الرياضية

FinderScreenSnapz007.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

إن ذهبت في رحلة بعيدة، أو غوص تحت الماء، أو ممارسة الرياضات التي تهواها، وتريد تسجيل هذه النشاطات بدقة عالية فإن كاميرا GoPro حلك الأمثل.

“GoPro” شركة متخصصة بإنتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح، تستخدم في تسجيل مقاطع الفيديو، ذات وزن خفيف وقابلة للارتداء والتثبيت على الخوذة أو في السيارة أو القارب أو حتى على دبابات الجيش في الحروب.

تتوفر عدة إصدارات من الكاميرا، آخرها كاميرات GoPro 4، وتختلف بالمواصفات والملحقات التي تأتي معها.

مواصفات GoPro 4 Black

  • تأتي الكاميرا بشكل عام مع غطاء مضاد للماء حتى عمق 40 مترًا.
  • تدعم التصوير بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية، أو بدقة 7K بسرعة 50 إطار في الثانية، أو بدقة 1080p بسرعة 120 إطار في الثانية.
  • تصوير صور ثابتة بحجم 12 ميغابيكسل مع إمكانية عمل مؤقت لتصوير مقاطع Timelapse، وهو التصوير المتقطع، ثم عرضها بسرعة، بمسافات زمنية من ثانية وحتى 60 ثانية.
  • يمكنك هذا الإصدار من الكاميرا من التحكم اليدوي بالـ ISO والألوان ومستوى التعريض الضوئي.
  • أوضاع مختلفة للتصوير بالعدسة بين اللقطات الواسعة والمتوسطة والقريبة لمساعدتك بالتنوع في اختيار المنظور المناسب للقطة التي تقوم بتصويرها.
  • تحتوي على مايكروفون داخلي لتسجيل الأصوات في وضع الفيديو.

لنقل الملفات المسجلة إلى كمبيوترك استخدم وصلة Mini USB الملحقة، ويمكن عرض التسجيلات على شاشة كبيرة باستخدام وصلة HDMI أيضًا.

الكاميرا تدعم بطاقات ذاكرة من نوع  Micro SD، وينصح باستخدام ذاكرة خارجية بسعة  كبيرة، ويفضل الانتباه إلى فئة البطاقة عند شرائها، حيث يجب أن تكون من الفئة العاشرة التي تدعم تصوير فيديو بحجم 4K من دون أي مشاكل.

التحكم عن بعد

تتوفر في الإصدارات الجديدة خاصية Bluetooth وWiFi، للتحكم بالكاميرا عن بعد، بتحميل تطبيق GoPro على هاتفك الذكي لتحويله إلى جهاز تحكم كامل بكل وظائف وإعدادات الكاميرا، يفيد هذا أيضًا بتسهيل المعاينة وتشغيل المقاطع التسجيلية، كما يمكنك التطبيق من التحكم بعدة كاميرات مختلفة.

اشتر واحدة

يروج موقع الشركة لثلاث كاميرات مختلفة الاستخدامات، على أنها الأفضل بين الكاميرات الرياضية وهي:

HERO Session ويبلغ ثمنها 250 دولارًا

HERO4 Silver ويبلغ ثمنها 480 دولارًا

HERO4 Black ويبلغ ثمنها قرابة 600 دولار

تابعنا على تويتر


Top