رياضيون روس في قاعدة حميميم العسكرية

SDF452.jpg

رياضيون روس في قاعدة حميميم العسكرية في سوريا (انترفاكس)

زار مجموعة من الرياضيين الروس قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، بهدف دعم القوات الروسية المتواجدة هناك.

وبثت وكالة “انترفاكس” الروسية، الأحد 28 آب، تسجيلًا من قاعدة حميميم يظهر مجموعة من الرياضيين الحائزين على ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت مؤخرًا في البرازيل (ريو 2016).

ومن بين الرياضيين، يلينا ايسينباييفا، البطلة الأولمبية في أثينا 2004 وبكين 2008 في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي، إضافة إلى لاعبي المبارزة، صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وارتور احمد حسين واليكسي تشيريميسينوف، وجميعهم حاصلون على ميداليات الذهبية في ريو 2016.

ايسينباييفا قالت إن “زيارتنا من أجل أن نقول لأبطالنا والمدافعين عنا والقوات العاملة هنا، إننا نحبهم وفخورون بهم”.

وقام الرياضيون الروس بإجراء تدريبات رياضية مع الجنود، كما زرعوا أشجارًا تخليدًا لزيارتهم إلى القاعدة.

واتخذت روسيا من قاعدة حميميم مقرًا عسكريًا لقواتها المقاتلة إلى جانب نظام الأسد، ووافقت الحكومة في 29 تموز الماضي، على اتفاقية نشر مجموعة جوية من الجيش الروسي في سوريا، التي تسمح بالانتفاع المجاني بمطار حميميم ومنشآته، وما يوافق الطرف السوري على تقديمه من قطع الأرض.

وأصبحت القاعدة في الفترة الماضية مزارًا لمغنيين وممثلين روس بهدف دعم القوات الموجودة في القاعدة، إضافة إلى إقامة حفلات في مناسبات عديدة.

وتهتم موسكو برفع معنويات جنودها الذين يقاتلون في سوريا، وتوفير وسائل الراحة لهم داخل القاعدة، وفقًا لتسجيلات مصورة تنشرها القنوات الروسية بشكل متكرر.

تابعنا على تويتر


Top