الكرملين: حل الأزمة السورية مستحيل دون تعاون مع الولايات المتحدة

df4613.jpg

المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف (انترنت)

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن “تسوية الأزمة السورية الصعبة في سوريا، يبدو مستحيلًا من دون تعاون كامل بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكد بيسكوف بحسب روسيا اليوم، الثلاثاء 30 آب، أن روسيا وأمريكا لا تزالان بعيدتان عن التعاون الحقيقي لتسوية الأزمة في سوريا، معبرًا عن أسف موسكو لذلك.

ودعا المتحدث أمريكا إلى تعاون أكبر للوصول إلى حل، قائلًا “نريد أن نرى استعدادًا لتعاون حقيقي كامل وأكبر، ليس فقط على مستوى تبادل المعلومات”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، التقى بنظيره الروسي، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي، في جنيف ضمن المساعي للتوصل إلى اتفاق تعاون استراتيجي في سوريا، إلا انّ الاجتماع لم ينتهِ بأي اتفاقات.

ومن المتوقع إجراء محادثات روسية أمريكية الأسبوع الجاري، حسبما أعلنته المتحدثة باسم المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، جيسي شاهين.

وقالت جيسي إن دي ميستورا يعتبر أن المشاورات الروسية- الأمريكية ستكون حاسمة فيما يخص استئناف نظام التهدئة في سوريا.

وتأتي المحادثات الروسي الأمريكية في ظل دعوة الأمم المتحدة إلى تطبيق نظام هدنة لمدة 48 ساعة في حلب من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأحياء المحاصرة.

ويعتبر السوريون أن الهدن التي ترعاها الأمم المتحدة وتكون روسيا طرفًا فيها “كاذبة”، إذ لا ملامح جديّة للتهدئة في أي منطقة شملتها في سوريا حتى اليوم.

تابعنا على تويتر


Top