عنب افرنجي

0.jpg

عنب بلدي – العدد 77 – الأحد 11-8-2013
0
الأردن
دعا تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية إلى إفطار التجمع الرمضاني والذي أعلنت فيه نتائج مسابقة «رمضان شعلة نصر»، وذلك في مدارس الأرقم الإسلامية يوم الاثنين 5 آب 2013، وقد فاز فريق «بكرا أحلى» بلقب الفريق الأفضل إبداعًا في النشاطات، وأحيا الحفل المنشد هلال السعيد والمنشد هلال حرب والمنشد أحمد الشريقي، بالإضافة إلى إفطار جماعي لجميع الأفرقة المشاركة في مسابقة رمضان وعرض فيديوهات لنشاطاتهم بعد الإفطار.

بريطانيا
قام طلبة سوريون في جامعة «برونيل» بلندن بالتعاون مع منظمة «الرعاية الإنسانية» خلال شهر رمضان المبارك بإطلاق حملة إفطار صائم لجمع التبرعات لمساعدة الشعب السوري. وتم تخصيص جزء من مبلغ التبرعات لمساعدة الأطفال السوريين لشراء ملابس العيد.
أما زكاة الفطر التي تبرع بها الطلبة المسلمون في الجامعة، فقد تم تخصيصها لمساعدة النازحين داخل الأراضي السورية.
وقامت جمعية «هيومان إيد» بالتعاون مع مركز «ريدبريدج الإسلامي» خلال صلاة العيد المقامة في حديقة «الفلانتاينز» بميدان ملبورن بجمع تبرعات إنسانية للوقوف إلى جانب الأطفال والنساء المشردين داخل وخارج سوريا، وقدم فريق الإسعاف المحلي البريطاني بالمنطقة بعض المساعدات الطبية.

لبنان
أطلق فريق «ورد» للدعم النفسي والاجتماعي يوم الثلاثاء 6 آب في مدينة طرابلس اللبنانية، ومن أمام مقر البلدية حملة «خبز وملح».
تهدف الحملة إلى إيجاد مساحة للتعرف والتواصل والاستماع إلى المجتمعين وتقديم عربون شكر ومحبة من الشعب السوري إلى الشعب اللبناني على حسن ضيافته، وتخفيف الضغط في المجتمع المضيف للوصول إلى حلول مشتركة، وأخيرًا تذكر فضل شهر رمضان. وضمن فعالية الحملة قام فريق ورد بتوزيع صرر التمر المحملة ببطاقات شكر على الشعب اللبناني في إحدى المطاعم في منطقة الضم والفرز بمدينة طرابلس.

تابعنا على تويتر


Top