أمريكا تتجسس على روسيا في سوريا

sf451.jpg

تعبيرية (انترنت)

حلقت طائرة استطلاع أمريكية، تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس، فوق قاعدة حميميم الجوية، والتي تتخذها روسيا مقرًا عسكريًا لها في الساحل سوريا.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن مواقع غربية على الإنترنت تابعة لحركة الطائرات العسكرية، اليوم، الجمعة 2 أيلول، أن الطائرة من طراز “P-8A” وتحمل الرقم التمييزي 168 – 761، وعلامة النداء “VVPS021″، وقامت بالتحليق فوق قاعدة حميميم وميناء طرطوس حيث توجد قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية.

وزادت أمريكا من إرسال طائراتها التجسسية فوق الساحل السوري في الآونة الأخيرة، وآخرها كان الثلاثاء الماضي، بعدما أقلعت طائرة من قاعدة “سيغونلا” الجوية الموجودة في جزيرة سردينيا، وحلقت بالقرب من قاعدة حميميم وفوق سفن المجموعة البحرية الروسية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتصاعدت الخلافات بين روسيا وأمريكا في الفترة الماضية فيما يخص الملف السوري، بسبب رفض الأمريكان التعاون العسكري مع موسكو، وعدم فصل المعارضة المعتدلة عمن تعتبرهم روسيا إرهابيين.

وكانت أمريكا أبدت من تخوفها من زيادة روسيا لنشاطها العسكري في الشرق الأوسط، خاصة بعد تدخلها في سوريا في 2015، وانطلاق الطائرات الروسية من قاعدة همدان في إيران الشهر الماضي.

تابعنا على تويتر


Top