40 شركة سورية تشارك في معرض الألبسة في طهران

SDF46.jpg

من معرض "سيريا مود خان الحرير” الذي نظمه الاتحاد في لبنان (انترنت)

أعلن اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق، بالتعاون مع هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات، عن اشتراك 40 شركة سورية في معرض طهران للألبسة غدًا.

وقال رئيس “اتحاد المصدرين السوري”، محمد السواح، لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس الجمعة 2 أيلول، إن المشاركة السورية تكتسب أهمية خاصة كونها تهدف إلى فتح سوق جديدة لصناعة النسيج السوري”.

السواح اعتبر أن المنسوجات السورية أمام فرصة استثنائية للانتشار بتنافسية عالية في الأسواق الإيرانية، خاصة وأن المنتج السوري بدأ يلقى تقبلًا من السوق الإيراني.

وكان عضو اتحاد المصدرين، إياد محمد، ذكر عبر صفحته في “فيس بوك”، أن نحو 100 صناعي من سوريا توجهوا إلى طهران أمس، للمشاركة في المعرض.

اتحاد المصدرين السوري أطلق، في 6 آب الماضي، مركزًا للصادرات في العاصمة الإيرانية طهران، لمساعدة التجار السوريين على تسويق منتجاتهم في إيران، بهدف دعم الصادرات السورية التي تراجعت بشكل كبير خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وأكد “اتحاد المصدرين” أنّه يحضّر سلسلة من المعارض في إيران، بهدف تعريف المستوردين الإيرانيين بالمنتجات السورية، وتشمل قطاعات إنتاجية متنوعة، حسبما نقل موقع “الاقتصادي أون لاين”.

ويستفيد النظام السوري من اتفاقية التجارة الحرة مع إيران، التي دخلت حيّز التنفيذ في حزيران الماضي، بهدف تبادل السلع التجارية، بين البلدين برسوم جمركية منخفضة لا تتجاوز 4%.

تابعنا على تويتر


Top