شعراء سوريون يفوزون بجوائز مسابقة “إنصاف تركيا”

TURKEYSYRIA333.jpg

حفل توزيع جوائز مسابقة "إنصاف تركيا" - 3 أيلول 2016 (فيس بوك)

فاز شعراء سوريون بمعظم جوائز المسابقة الشعرية “إنصاف تركيا ورموزها”، وهي آخر فعاليات مهرجان “شكرًا تركيا”، بعد نيلهم أربع جوائز من أصل خمسة.

وأعلن سمير عطية، مدير بيت فلسطين للشعر، وعضو اللجنة التحكيمية، في حفل أقيم السبت 3 أيلول، في اسطنبول، نتائج المسابقة، ونال الشعراء السوريون أربع جوائز، فيما حصل شاعر يمني على الجائزة الخامسة.

وأوضح عطية أن لجنة التحكيم حجبت المركز الأول، “لعدم تحقيق المعايير التي وضعتها اللجنة”، مشيرًا أنه حصل على المركز الثاني الشاعر السوري عبد الناصر الشيخ، وفاز بالمركز الثالث مواطنه الشاعر قاسم أحمد ميثاق الحسين، وحصل الشاعر السوري عبد الله عيسى السلامة على المركز الرابع، كما نال الشاعر اليمني إبراهيم طلحة، على المركز الرابع مكرر، بينما حلّ السوري عمار تفنكجي في المركز السادس.

الشاعر السوري عبد الناصر الشيخ، وهو طبيب أطفال، قال لوكالة “الأناضول” “لم أكتب القصيدة لأفوز بها، بل لأشارك وأعبر عما أحس به، وكانت النتيجة الفوز بالمرتبة الأولى أو الثانية كما قيل، فيما الجائزة الأولى قدمت لأهل حلب، وهو ما نعتبره أمرًا جيدًا”.

وأضاف “أكتب الشعر من نحو ربع قرن، وحصلت قبل ذلك على عدة جوائز، ولكن لهذه الجائزة مكانة متميزة، وسبب السعادة ليس الجائزة، بل كلمات الشكر التي لا تكفي هذا البلد المعطاء”، مشيرًا إلى أنه يقيم في تركيا منذ 9 أشهر، وانتقل إليها نتيجة الظروف الصعبة في بلاده.

مهرجان “شكرًا تركيا” نظم في نيسان الماضي، من قبل رابطة الأكاديميين العرب، ومؤسسة النهضة اليمنية التركية، وشركة عدن بريز، وسعى القائمون عليه، إلى تقوية العلاقات بين الجاليات العربية والإسلامية، ودفعها للاندماج في المجتمع التركي.

واستمر المهرجان أربعة أيام، تضمن عددًا من المعارض والفعاليات الفنية والثقافية، وشاركت فيه عددٌ من الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في تركيا، خاصة مصر واليمن وسوريا.

تابعنا على تويتر


Top