“الحربي” يقتل عائلة كاملة في حي السكري بحلب

آثار القصف على حي السكري في حلب - الاثنين 5 أيلول (عنب بلدي)

camera iconآثار القصف على حي السكري في حلب - الاثنين 5 أيلول (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف الطيران الحربي حي السكري في مدينة حلب بالصواريخ ظهر اليوم، الاثنين 5 أيلول.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن ستة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا إثر سقوط صاروخ فراغي على منزلهم في الحي، مشيرًا إلى أن بعض من أنقذهم الدفاع المدني أسعفوا إلى المراكز الطبية والصحية في المدينة.

وأكد الدفاع المدني قبل قليل نجاحه في إنقاذ طفل على قيد الحياة في السكري، مشيرًا إلى أن عناصره ما تزال تحاول انتشال جثث باقي أفراد العائلة من تحت الأنقاض.

في سياق متصل شن الطيران الحربي غارتين جويتين بالصواريخ والقنابل العنقودية على بلدة كفرناها في ريف حب، بينما استهدفت غارة ثالثة جمعية الكهرباء في بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، دون أنباء عن إصابات.

وعاود النظام السوري قصفه أحياء حلب بعد أيام قليلة شهدت فيها المدينة هدوءًا نسبيًا، تزامنًا مع ما نقلته وكالة “رويترز” عن  مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية وصفته بالـ”كبير”، تأكيده فشل المباحثات الأمريكية- الروسية حول التوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا.

وتتزامن عودة القصف غداة استعادة الميليشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد، السيطرة على الكليات العسكرية الواقعة في منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب، ليصبح الطريق الذي فتحته المعارضة 6 آب الماضي مقطوعًا بشكل كامل، ما جعل الأحياء الشرقية لحب تحت الحصار مجددًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة