وزارة الكهرباء توقع عقدًا مع شركتين صينيتين بنحو 13 مليون يورو

sf4561.jpg

محطة تحويل الدعتور في اللاذقية (سانا)

وقعت وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري عقدًا مع شركتي “ريل يو باور انترناشيونال” و”ايكسيان الكتريك انجينيرك” الصينيتين، بقيمة 13 مليونا و138 ألفًا و800 يورو.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الأربعاء 7 أيلول، أن العقد الموقع بين الشركتين الصينيتين ووزارة الكهرباء من أجل تنفيذ محطة تحويل “الدعتور” في محافظة اللاذقية، ويتضمن العقد بحسب الوكالة، جميع الأعمال المدنية وتوريد الأجهزة إضافة إلى جميع أعمال التركيب.

وزير الكهرباء في الحكومة، محمد زهير خربوطلي، قال إن “القيمة الإجمالية للعقد تبلغ نحو 13 مليونًا و138 ألفًا و800 يورو إضافة إلى 391 مليونًا و516 ألف ليرة سورية، وبمدة تنفيذ 18 شهرًا من تاريخ أمر المباشرة”.

وسعت الصين مؤخرًا لزيادة مشاريعها الاقتصادية في سوريا، وخاصة في مجال الطاقة فقد أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي، حسنين محمد علي، عن مناقشات مع الصين للاتفاق على صيغة تمويل وتنفيذ مشروع قطارات كهربائية سريعة في دمشق، في نيسان الماضي.

وتبحث الصين عن فرص لشركاتها من أجل إعادة الإعمار في سوريا، حسبما أكده مبعوثها الخاص إلى سوريا، شي شياو يان، قائلًا إن “الصين واثقة من أنها ستشكل جزءًا من عملية إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب في سوريا”.

تابعنا على تويتر


Top