“الهلال” يرفض إخراج طفلتين من مضايا بسبب اسميهما

we5s5e3s2352552.jpg

الطفلة سيدرا كنعان في مضايا - الخميس 8 أيلول (فيس بوك)

رفض وفد الهلال الأحمر إخراج الطفلتين سيدرا كنعان وهدى إياد محمد، المصابتين بمرض التهاب السحايا، من ضمن 11 حالة تعاني من الإصابة في بلدة مضايا بريف دمشق.

وخرج الوفد عصر اليوم الخميس 8 أيلول، مع 11 حالة مصابة بالمرض ذاته، إلا أن غياب اسمي كل من سيدرا وهدى، عن القوائم المتفق عليها مسبقًا منع من خروجهما اليوم، وفق ما نقل ناشطون عن كوادر الهلال الأحمر.

وتبلغ سيدرا من العمر عشر سنوات، وتعاني من التهاب سحايا حاد أصيبت به منذ أسبوع، وفق صفحة “مضايا” في “فيس بوك”، بينما تعاني هدى من المرض وتبلغ من العمر سبع سنوات.

خروج الحالات من مضايا جاء بموجب اتفاق كفريا والفوعة- الزبداني ومضايا، وعقب خروج 11 حالة من الفوعة، وفق ما قال الناشط المدني، حسام مضايا، لعنب بلدي مضيفًا أنهم: رجلان وامرأة، وخمسة أطفال رافقهم ثلاث نساء.

وأوضح حسام أن حالة واحدة من الحالات الـ 11 خرجت نحو إدلب، مشيرًا إلى أنها “لأحد كوادر المشفى الميداني وهو مطلوب من قبل النظام”، أما الحالات الباقية توجهت إلى دمشق لتلقي العلاج.

ورغم خروج دفعات من المصابين بالسحايا من مضايا خلال الأيام الماضية، إلا أن عشرات الحالات ما زالت داخلها، بينما يحذر ناشطون من تفشي المرض بشكل سريع، وصعوبة السيطرة عليه في ظل الحصار المفروض من قبل النظام السوري على البلدة.

تابعنا على تويتر


Top