صيدليات الحسكة خالية من الأدوية.. الكوادر الطبية تستغيث

RWWWRTTTTTRRERRRRR.jpg

صيدلية في مدينة القامشلي - أيلول 2016 (عنب بلدي)

خلت صيدليات مدن وبلدات محافظة الحسكة من الأدوية حتى اليوم، الجمعة 9 أيلول، وسط دعوات وجهات إلى النظام السوري للسماح بوصول الأدوية الأساسية وتجنب منعها.

ورصد مراسل عنب بلدي في الحسكة خلو عشرات المناطق في المحافظة من الأدوية أبرزها: القامشلي، ومعبدة، والمالكية، والدرباسية، ورأس العين، مشيرًا إلى أن كوادرها وجهت نداءات استغاثة وسط نفاذ شبك كامل للعقاقير الطبية.

وتخوّفت الكوادر الطبية في المحافظة من انتشار الأمراض والأوبئة وزيادة عدد الوفيات، وفق ما نقل المراسل عن بعض الأطباء في القامشلي، في الوقت الذي لم تدخل علبة دواء واحدة منذ أسابيع، بينما تتدفق المواد الغذائية برًا وجوًا عبر مطار القامشلي.

وكانت “هيئة الصحة” في مقاطعة الجزيرة التابعة لـ “الإدارة الذاتية” طالبت مع عدد من المنظمات أمس، الخميس، مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة بالضغط على النظام السوري لإدخال الأدوية إلى محافظة الحسكة جوًا من مطار دمشق إلى القامشلي.

ونظمت الهيئة اعتصامًا أمام مبنى المفوضية (UN) في مدينة القامشلي، طالب خلاله المعتصمون بكسر الحصار المفروض على محافظة الحسكة وإدخال الأدوية إليها.

كما وصفت الوضع الصحي بأنه “في تدهور شديد”، بسبب الحصار المفروض على أبناء المنطقة من قبل النظام، الذي يمنع منذ أشهر نقل المواد الإغاثية وحليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية المتكدسة بالأطنان في مطار دمشق جوًا، وفق الهيئة.

ويتخوّف أهالي المحافظة من تفاقم الوضع الإنساني والصحي في المنطقة، وسط فقدان أصناف أساسية من الأدوية في المستشفيات والصيدليات.

تابعنا على تويتر


Top