توأم ثلاثي سوري يقدم دروسًا للعرب في اللغة التركية

Syrian-children.jpg

بدأ التوأم الثلاثي السوري سارة، وسدرة، وسلام، تقديم مقاطع فيديو قصيرة عبر صفحتهم في “فيس بوك” التي تحمل اسم “تحدث التركية” بهدف مساعدة الناس على تعلم اللغة التركية.

وبعد أن فشلت محاولات التعلم عن طريق الكتب وحفظ المفردات عند كثير من الناس، لاقت الصفحة انتشارًا واسعًا، إذ تعتمد استخدام عدة جمل باللغة التركية وتكرارها، ليسهل استخدامها وليتمكن المتعلم من التحدث بها تلقائيا فيما بعد.

ونقل موقع “تركيا بوست” قول والدة الأطفال التي تشرف على عمل الفيديوهات وإدارة صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، “كان هناك تردد في البداية، بسبب المسؤولية التي ستترتب على ذلك من حيث الوقت والمتابعة، ولكن بعد رؤية تمكُّن الأولاد من اللغة التركية، ومديح المدرسين الأتراك لهم، وتشجيع الأقارب، وحب الأطفال أنفسهم لتعليم غيرهم، بدأنا هذه الفكرة بطريقة مختلفة عن طريق جمل تستخدم مباشرة وليست كلمات فقط”.

وأضافت أن “أوقات العمل تأخذ وقتًا أكثرًا من المتوقع، تراودنا الكثير من الأفكار ثم نقرر اختيار فكرة معينة والتفكير في المشاهد والكلمات التي ستستخدم في الفيديو، ثم تأتي مرحلة حفظ الدور المناط بكل شخصية والبدء في التصوير، وهنا نعيد تكرار التصوير أحيانًا لعشرات المرات؛ لأن الأطفال ينسون أحيانًا التحدث باللغة العربية بعد التركية، أما المونتاج فيتم عبر تلفوني بشكل كامل”.

صفحة فيس بوك الخاصة بالأطفال أُنشئت في 16 آب الماضي، وفيها حاليًا ما يقارب 17 ألف متابع، “المتابعون دائمًا ما يشجعونا على الاستمرار، فهناك متابعون من غير السوريين وبمختلف المستويات العمرية والعلمية من أطفال وشباب وجامعيين وغيرهم”.

تابعنا على تويتر


Top