الجربا يتفق مع “الإدارة الذاتية” ويعتبر ما يجري في سوريا “صراعًا على السلطة”

syria-byg.jpg

تيار الغد السوري يبرم اتفاق مع الإدارة الذاتيةة الكردية في القاهرة (انترنت)

وقّع تيار الغد السوري الذي يرأسه أحمد الجربا، اتفاقًا مع “الإدارة الذاتية” الكردية في العاصمة المصرية القاهرة، لرسم الاستراتييجيات والعمليات العسكرية المشتركة.

و قال الجربا، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد 11 أيلول، إن “ما يدور الآن في سوريا هو (صراع على السلطة)”، مشيرًا إلى تحول سوريا إلى “بؤرة لكل إرهابي العالم لتصفية حساباتهم على الأرض السورية”.

و أكد الجربا إلى أن ما يجري حاليًا هو “تحريف للثورة”، معتبرًا أنه لا حل في سوريا إلا بحوار سوري- سوري تحت مظلة الأمم المتحدة، وكذلك أمريكا وروسيا وجامعة الدول العربية، داعيًا الدول العربية ولاسيما مصر والسعودية والإمارات للإشراف على العملية السياسية.

وأضاف الجريا “أنه اتفق مع الإدارة الذاتية على وجوب تغيير النظام بأكمله، مثنيًا على تجربة الإدارة، ومعتبرًا أنها “تستحق أن تكون نموذج لإدارة المناطق المحررة”.

و أشار إلى أن التحالف بين الطرفين ينص على التعاون التام الإعلامي والسياسي ومساندة بعضهم البعض.

يقود التيار كل من أحمد الجربا، رئيسًا له، إلى جانب عدد من المعارضين السوريين، أبرزهم، بهية مارديني وزوجها عمار القربي، إلى جانب قاسم الخطيب، عضو الائتلاف المعارض، وغيرهم.

ويرى معارضون سوريون أن خطوة تشكيل التيار، تأتي في إطار التحركات الروسية لخلق بديل، في حال اضطرت للتنازل عن بقاء الأسد في السلطة.

لكنّ التيار يتلقى اتهامات متوالية من فصائل المقاتلة وشخصيات في المعارضة، معتبرين أنه يسعى إلى تحقيق مكاسب باتفاق مع بعض الدول المؤثرة في الملف السوري.

تابعنا على تويتر


Top