“لجنة الحج العليا” تؤكد سلامة الحجاج السوريين في عرفات

Wgrrgtyyyyyyyyyyyyyyy.jpg

الحجاج السوريون في مشعر منى - السبت 10 أيلول (لجنة الحج العليا السورية)

بدأ توافد التوافد إلى جبل عرفات صباح اليوم، الأحد 11 أيلول الموافق 9 ذي الحجة، في أعظم ركن من أركان فريضة الحج، بعد قضاء يوم كامل أمس في مشعر منى للتروية.

وللوقوف على حالة الحجاج السوريين، الذين ترعى أمورهم “لجنة الحج العليا السورية”، تواصلت عنب بلدي مع اللجنة، وأكد مدير المكتب الإعلامي، عبد الرحمن نحلاوي، أن جميع الحجاج بخير.

وأشار نحلاوي إلى أنهم انتشروا حاليًا داخل المخيمات المخصصة للسوريين بعد حضورهم خطبة عرفات، وعقب تأدية صلاتي العصر والظهر قصرًا وجمعًا “رافعين أكفهم بالدعاء لسوريا وأهلها بالفرج”.

وسيتوجه الحجاج السوريون مع أقرانهم من الجنسيات الأخرى، إلى مزدلفة مع غروب شمس اليوم ليصلوا فيها المغرب والعشاء، ويبقوا حتى فجر الغد، على أن يعودوا بعدها إلى منى صباحًا لرمي جمرات العقبة، ثم إكمال شعائر الحج حتى طواف الإفاضة.

وأكد وزير الصحة السعودي قبل قليل أنه لم تسجل أي حالات وبائية بين الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حتى ساعة إعداد التقرير، بعد أن أعلنت السعودية أن عدد الحجاج تجاوز حاجز مليون و800 ألف حاج حتى الساعة الخامسة من مساء أمس.

“لجنة الحج العليا”، التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، تشرف على إدارة أمور 12800 حاج سوري من داخل وخارج سوريا هذا العام.

ووصل الحجاج إلى السعودية على متن 82 رحلة من مصر، ولبنان، والأردن، وتركيا، وقطر، والإمارات، والكويت.

ووفق بيان للجنة الحج حصلت عنب بلدي على نسخة منه قبل أيام، توزع الحجاج هذا العام في 107 مجموعات مقسمة داخل مكة على 14 برجًا سكنيًا.

تابعنا على تويتر


Top