إردوغان: إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب يبدأ مساء اليوم

sf353.jpg

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان (الاناضول)

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المساعدات الإنسانية ستبدأ بالدخول إلى حلب في ساعات مساء اليوم الاثنين 12   أيلول.

وأضاف أردوغان، في حديث للصحفيين عقب صلاة عيد الأضحى، “اعتبارًا من ساعات المساء، ستقوم فرق الأمم المتحدة وهيئات تابعة للهلال الأحمر التركية، بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين عبر الطرق والممرات المحددة، خاصة إلى مدينة حلب”.

وأوضح الرئيس التركي أن الشاحنات ستقل كمية كبيرة من الألعاب والملابس والأغذية، مشيرًا إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار المتفق بين روسيا وأمريكا يمكن تمديده لمدة أسبوع وأكثر في حال التزمت الأطراف به.

ومن المتوقع أن تبدأ عند الساعة السابعة من مساء اليوم هدنة لمدة 48 ساعة، بين الأطراف المقاتلة في سوريا،في إطار الاتفاق الروسي الأمريكي، الجمعة الماضي، الذي نص على ثلاثة بنود، وهي وقف عام لإطلاق النار وتحسين إمكانية وصول المساعدات، والاستهداف المشترك للجماعات المصنفة على أنها “إرهابية” من الطرفين.

وفيما يتعلق بنقل  المساعدات إلى حلب، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة إلى الفصائل المقاتلة في سوريا أن المساعدات يفترض أن تدخل بشكل فوري من طريق الكاستيلو.

وكان المجلس المحلي لمدينة حلب وافق، السبت الماضي، على إدخال المساعدات عبر الكاستيلو، بعد أن استعادت قوات النظام مؤخرًا السيطرة على طريق الراموسة جنوب حلب.

وأصدر المجلس المحلّي بيانًا، أكّد فيه أنّ الموافقة جاءت نظرًا لمعرفة المجلس بالاحتياجات الحقيقية للمواطنين القاطنين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، كونه “يمثّلهم ديمقراطيًا”.

تابعنا على تويتر


Top