النظام السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية.. والجيش الإسرائيلي ينفي

israeli-F16-ٍSyria.jpg

طائرة إسرائيلية (إنترنت)

أعلن النظام السوري عن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع، جنوب سوريا.

وأصدرت قيادة قوات الأسد بيانًا نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، اليوم الثلاثاء 13 أيلول، وجاء فيه “طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح اليوم، بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع”.

وأضاف البيان أن “العدوان الإسرائيلي يأتي في إطار دعمه للمجموعات الإرهابية المسلحة وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة، بعد الفشل الذريع الذي منيت به والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة”.

بدوره قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، إن “صاروخين (أرض- جو) أطلقا من سوريا بعد غارة جيش الدفاع الجوية أمس، إلا أن طائرتنا كانت بعيدة عن مصدر التهديد ولم يشكل أي خطر على قواتنا”.

وكانت الطائرات الإسرائيلية اخترقت الأجواء السورية عدة مرات الأسبوع الماضي، كما قصفت خلال الثورة السورية عدة أهداف في جبل قاسيون ومقرات الفرقة الرابعة التابعة للنظام راح ضحيتها عشرات من عناصره، فيما اكتفى النظام بالتنديد والتوّعد بالرد في الوقت المناسب.

وإن صحت الحادثة، تعتبر هذه المرة الأولى الذي يسقط فيها النظام السوري طائرة إسرائيلية منذ حرب تشرين في 1973، ما وضعه في دائرة الاتهام بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

تابعنا على تويتر


Top