ألمانيا تعتقل ثلاثة سوريين بتهمة انتمائهم لتنظيم “الدولة”

syria_almania.jpg

عناصر من الشرطة الألمانية (انترنت)

أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء 13 أيلول، توقيف ثلاثة سوريين للاشتباه بأنهم ينتمون “لتنظيم الدولة”، وعن نيتهم القيام بهجمات إرهابية داخل الأراضي الألمانية.

وأوقفت الشرطة ماهر.أ (27 سنة) و محمد.أ (26 سنة) و إبراهيم.م (18 سنة) في منطقة شليسفغ هوليشتاين، ومنطقة ساكسونيا السفلى، بعد مداهمة شققهم.

وقال محققون ألمان، في بيان نقلته وكالة “فرانس برس”، إن “الموقوفين وصلوا إلى الأراضي الألمانية في تشرين الثاني الماضي بنية تنفيذ هجمات، مع سبق الإصرار والترصد، بناء على أوامر من تنظيم الدولة، أو في انتظار تلقي أوامر من التنظيم”.

ونقلت الوكالة عن وزير فرنسي أن “ألمانيا تشتبه في أن الموقوفين لهم علاقة بمنفذي الهجمات الأخيرة التي وقعت في باريس”.

ووصل الشباب الثلاثة إلى ألمانيا في تشرين الثاني 2015، في أوج أزمة اللجوء، والتي شهدت دخول أكثر من مليون طالب لجوء إلى البلاد.

ويعيش في الولايات الألمانية آلاف السوريين منذ أعوام، واستهدف ألمانيا في تموز الماضي اعتداءان “إرهابيان” تبناهما “تنظيم الدولة”.

وتتخوف السلطات الألمانية من استمرار مسلسل الهجمات، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية إلى الإعلان عن حزمة إجراءات جديدة، وسط مخاوف من صلة اللاجئين بالهجمات.

وكان وزير الداخلية الألماني، أعلن مؤخرًا إمكانية تسريع وتيرة الترحيل بحق الأجانب والأشخاص الذين يمكن أن يمثلوا خطرًا على الأمن العام وتتوقع السلطات قيامهم بأعمال “إرهابية”.

تابعنا على تويتر


Top