تركيا تعتقل 24 شخصًا بينهم سوري بتهمة التعامل مع تنظيم “الدولة”

turkey65.jpg

الأمن التركي يشن حملة اعتقالات لخلايا مرتبطة بتنظيم الدولة (انترنت)

أوقفت السلطات التركية 24 شخصًا في عملية أمنية ضد تنظيم “الدولة” في اسطنبول، بينهم سوري متهم بتأمين مواد متفجرة وذخائر لعناصر التنظيم.

ونقلت وكالة “الأناضول” الرسمية عن مصدر أمني اليوم، الجمعة 16 أيلول، أن فرق الاستخبارات، ومكافحة الإرهاب في مديرية أمن اسطنبول، تلقت معلومات استخبارية عن وجود أجانب يتنمون لـ “تنظيم الدولة” يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية في المدينة.

وأضاف “أن الفرق نفذت عملية أمنية على مبنى تجمع به المشتبه بهم، وأوقفتهم، وأن تسعة من الموقوفين مسؤولون في التنظيم، و15 آخرون جاءوا إلى تركيا من بلدانهم من أجل التوجه إلى مناطق الصراع في سوريا.

وأوضح المصدر أن المبنى الذي كان يقيم فيه المعتقلون، يُستخدم كمقر لتجمع عناصر التنظيم.

وأشار أن القوات الأمنية ضبطت كميات كبيرة من الوثائق التنظيمية، ومواد رقمية، مشيرة أن إجراءات التحقيق في مديرية الأمن لازالت مستمرة مع المشتبه بهم.

وتعرضت تركيا لهجمات عنيفة خلال العام الجاري، وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن بعضها، في حين تبنّت مجموعة كردية مقربة من حزب “العمال الكردستاني” هجمات أخرى.

وكانت أكثر الهجمات تأثيرًا التفجيرات التي شهدها مطار “أتاتورك” الدولي في مدينة إسطنبول، في 28 حزيران، والتي راح ضحيتها 43 شخصًا وجرح 239، بحسب مصادر رسمية.

تابعنا على تويتر


Top