وكالة روسية: لقاء بين حجاب وبوغدانوف في نيويورك الأسبوع المقبل

Hijab-Bogdanof.jpg

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “لقاءً سيجمع بين المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السوري، رياض حجاب، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في نيويورك الأسبوع المقبل”.

ونقلت الوكالة عن مصدر قالت إنه في المعارضة السورية اليوم، الجمعة 16 أيلول،إن “معلومات من داخل الهيئة أفادت بأن من المحتمل أن يكون هناك لقاء بين حجاب وبوغدانوف على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك”.

في حين لم يصدر عن الهيئة العليا للتفاوض أي بيان يؤكد ما نقلته الوكالة الروسية أو ينفيه حتى إعداد هذا التقرير.

وكان بوغدانوف قال، الاثنين الماضي، إن “الهيئة العليا للمفاوضات السورية اقترحت على الجانب الروسي عقد لقاء ثنائي، مشيرًا إلى أنه يمكن عقده على هامش أعمال الدورة القادمة للجمعية الأممية العامة في نيويورك”.

ويأتي الإعلان عن اللقاء عقب توصل أمريكا وروسيا إلى اتفاق بينهما الأسبوع الماضي، ينص على وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة وخاصة حلب، إضافة إلى اتفاقهما على استهداف جبهة “فتح الشام”، الأمر الذي رفضته فصائل الجيش الحر في سوريا.

كما يأتي عقب طرح الهيئة العليا، في 7 أيلول، عن رؤيتها النهائية حول مستقبل العملية السياسية في سوريا، فقد قسمت العملية السياسية إلى ثلاث مراحل رئيسية: أولها مرحلة التفاوض وإقرار المبادئ الأساسية للعملية الانتقالية، ثم المرحلة الانتقالية، وأخيرًا المرحلة النهائية التي تنتهي بانتخابات عامة، بحسب الوثيقة التي حصلت عنب بلدي على نخسة منها.

تابعنا على تويتر


Top