تركيا: حققنا في سوريا خلال 15 يومًا ما عجز عنه “التحالف” في أربع سنوات

Untitled-34.jpg

الدبابات التركية أثناء نقلها إلى الحدود السورية للمشاركة في عملية "درع الفرات" (إنترنت)

قال نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، أنّ القوات التركية تمكّنت خلال 15 يومًا في سوريا، من تحقيق ما عجز عنه “التحالف الدولي” خلال أربعة أعوام.

وأشار قايناق، خلال زيارة أجراها لإحدى مخيمات اللاجئين، بولاية كليس جنوبي تركيا، أمس، الجمعة 16 أيلول، أن عملية “درع الفرات” مستمرة “حتى تطهير منطقة غربي نهر الفرات من التنظيمات الإرهابية”، حسبما نقلت وكالة الاناضول التركية.

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عملية عسكرية باسم “درع الفرات” تمكنت خلالها من إبعاد تنظيم “الدولة” عن شريطها الحدود مع سوريا، الممتد من مدينة جرابلس، وحتى منطقة الراعي، عبر دعم مقاتلي “الجيش الحر”.

وتأتي العملية “في إطار الحفاظ على أمن تركيا”، حسبما أوضح نائب رئيس الوزراء، مضيفًا أنّ “نقطة انطلاق العملية معروفة وهي مدينة جرابلس، ونقطة انتهائها معروفة كذلك، وهي ضمان أمن تركيا الكامل”.

وأعلنت فصائل المعارضة السورية، أمس، بدء المرحلة الثالثة من “درع الفرات” بهدف السيطرة على مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشرقي.

ونقل ناشطون إعلاميون أنّ العملية الجديدة انطلقت بمشاركة جنود أميركيين، مدعومين بدبابات ورشاشات ثقيلة، على أن يقتصر دورهم على التنسيق مع مقاتلات “التحالف الدولي”.

تابعنا على تويتر


Top