سبع نصائح ستحلق ببثك المباشر عبر “فيس بوك” في الفضاء الرقمي

14389044_1061188543936980_473253808_n.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

كانت ميزة البث المباشر بداية الأمر متوفرة فقط لمجموعة من المستخدمين، حين كانت في طور اختبارها، لكن موقع “فيس بوك” وفرها لجميع المستخدمين، وخاصة للصفحات بمختلف أحجامها واختصاصاتها، هذا ما سيمكن أصحاب الصفحات الكبيرة من التواصل مباشرة مع متابعيهم، كما لو كانت لديهم قنواتهم التلفزيونية الخاصة.

لتجربة البث عليك بالضغط على أيقونة البث المباشر في مربع كتابة المنشور في تطبيق “فيس بوك” لأجهزة الموبايل، (وقد بدأت الشركة بتوفيرها لأجهزة الكمبيوتر أيضًا)، ليبدأ التطبيق بعدها بالتأكد من أنك على اتصال سريع بالإنترنت يمكنك من البث المباشر، ثم يشغّل الكاميرا، وهنا عليك الاختيار بين البث من الكاميرا الأمامية أو الخلفية لهاتفك.

يتيح لك “فيس بوك” بعد ذلك كتابة عنوان فيديو البث المباشر، ومن ثم الضغط على زر “Go Live: ليبدأ البث لمتابعي الصفحة أو لأصدقائك على “فيس بوك”، علما أن الموقع يرسل إشعارات لتنبيه أصدقائك جميعًا أو متابعي صفحتك بأنك بدأت ببث فيديو مباشر.

فور بداية البث تتيح الخدمة للمتابعين التعليق مباشرة على الفيديو، كما تتيح لك الرد على التعليقات أو حظر بعض المعلقين. وكذلك يستطيع أي مشاهد للبث تبليغ “فيس بوك” في حال وجد في المادة التي تبث أي إساءة أو محتويات غير مرغوب بها.

يكفي كلامًا مملًا وإليك سبع نصائح لاستخدام خدمة البث المباشر من فيس بوك:

  • أخبر أصدقاءك متى ستبدأ البث

معرفة الناس بموعد مشاهدتك سيجعلهم يفرغون وقتهم لك، كما سيتشوقون لرؤيتك إن كانو من أصدقائك المقربين.

  • ابدأ البث عندما يكون اتصال الإنترنت قويًا

لن يتابعك الكثير إن بدأ بثك بالتقطع بسبب الإنترنت الرديء وسيضيء زر البث المباشر في تطبيق Facebook باللون الرمادي في هذه الحالة، قد يكون السبب ضعف التقاط الشبكة المحلية أو أن سرعة شبكتك المنزلية بطيئة، أما إن كانت رديئة دائمًا فاطلب من أهلك إيقاف التحميلات والمكالمات المجانية التي تستهلك الإنترنت في بيتك، علّ ذلك ينفع.

  • اكتب تعريفًا بسيطًا عن محتوى ما ستبثه مباشرة

تعريف بسيط مع البث سيجذب اهتمام المتابعين وسيجعلهم على دراية بما ستبثه.

  • اطلب من مشاهديك متابعتك للحصول على إشعاراتك عندما تقوم بالبث المباشر لاحقًا، هذا طلب سهل الإجابة عندما يشاهدك الناس أثناء البث المباشر، ذلك فقط بالضغط على زر المتابعة على زاوية الفيديو.
  • رحب بالمشاهدين الجدد بأسمائهم

سيشعر متابعوك بسعادة حين يسمعونك تذكر أسماءهم وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم مباشرة.

  • حاول إطالة فترة البث للوصول إلى عدد مشاهدين أكثر

كلما كانت فترة البث طويلة كلما زادت فرصتك بالوصول إلى مشاهدين أكثر، الوقت الكافي للوصول إلى كل أصدقائك بالإضافة إلى متابعين جدد بمشاركة أصدقائك لبثك المباشر، عشر دقائق قد تكون كافية، علمًا أنك تستطيع البث لمدة 90 دقيقة.

  • كن مبدعًا وابدأ البث

جرب طرقًا متعددة لكسب المتابعين وقم بالبث كل حين لضمان متابعة متابعيك، حاول أن تكون لديك أنواع مختلفة من البث وقدم محتوى بطرق جذابة، والأهم أن يكون لديك أفكار جديدة تجلبها من خارج صندوقك.

يمكنك تصفح خريطة البث المباشر حول العالم ومشاهدة كل المستخدمين الذين على الهواء الآن بالذهاب إلى: www.facebook.com/livemap

تابعنا على تويتر


Top