معارك جوبر تغلق طريق “كراجات العباسيين” في دمشق

RT566fy6ijhggff56.jpg

مقاتل من "فيلق الرحمن" على جبهة حي جوبر الدمشقي- الثلاثاء 16 آب (تويتر)

أغلقت قوات الأسد طريق “كراجات العباسيين” في العاصمة دمشق، صباح اليوم، الأحد 18 أيلول، إثر اشتداد المعارك على جبهة حي جوبر.

وذكر شاهد عيان لعنب بلدي أن إغلاق الطريق جاء إثر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد بالقرب من كراجات العباسيين، وسقوط أعيرة نارية في الشوارع والأزقة، ولا سيما شارع فارس الخوري، مرجّحًا حدوث إصابات بين الأهالي نظرًا لقدوم سيارات الإسعاف.

وقال محمد أبو اليمان، مسؤول النشر في المكتب الإعلامي في حي جوبر، إن قوات الأسد مدعومة بميليشيات عراقية حاولت مجددًا اقتحام الحي من عدة محاور لليوم الثالث على التوالي، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

وأشار أبو اليمان، في حديث لعنب بلدي، إلى أن قوات الأسد استهدفت أحد نقاط الحي بغاز سام “يبدو أنه غاز الكلور”، عن طريق قنابل يدوية، ما تسبب بسقوط إصابة واحدة بين المقاتلين.

وأعلن “فيلق الرحمن”، وهو الفصيل الرئيسي في الحي، تدميره دبابة تابعة لقوات الأسد على جبهة “كراش” القريبة نسبيًا من كراجات العباسيين، في حين أكد أبو اليمان مقتل وجرح العشرات من القوات المقتحمة.

ويخضع حي جوبر لسيطرة المعارضة السورية بمعظمه منذ أواخر العام 2011، وحاولت قوات الأسد اقتحامه مرارًا دون تحقيق أي تقدم يذكر خلال السنوات الماضية.

تابعنا على تويتر


Top