الأسد: القصف الأمريكي نتيجة تقدم الدولة السورية على الأرض

sf44.jpg

بشار الأسد ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين جابر أنصاري (سانا)

قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إن قصف طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على دير الزور جاء نتيجة التقدم الملموس للدولة السورية على الأرض.

وأضاف الأسد أثناء استقبال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين جابر أنصاري، اليوم، الاثنين 19 أيلول، أنه “كلما تمكنت الدولة السورية من تحقيق تقدم ملموس سواء على الصعيد الميداني أو على صعيد المصالحات الوطنية يزداد دعم الدول المعادية لسورية للتنظيمات الإرهابية”.

وضرب الأسد مثالًا على دعم الدولة المعادية لمن وصفهم بالإرهابيين في سوريا بـ”العدوان الأميركي السافر على أحد مواقع الجيش السوري في دير الزور لمصلحة تنظيم (داعش) الإرهابي”.

وكانت طائرات التحالف الدولي، بقيادة أمريكا قصفت مواقع لقوات الأسد في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور العسكري ما أوقع أكثر من 62 قتيلًا وإصابة أكثر من 100 أخرين، ما أشعل حربًا في التصريحات بين روسيا الداعمة للنظام السوري وأمريكا.

من جهتها اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان، أن الضربات الجوية الأمريكية جرت بتخطيط ممنهج ومسبق، وتمت بطلعات وبأكثر من طائرة تابعة للتحالف الدولي.

وقالت شعبان في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، أمس، إن تصريحات أمريكا حول قصف الموقع بالخطأ غير صحيح، معتبرة أن عدم تمكن واشنطن من تحديد أهدافها بشدة “مصيبة كبرى”.

وأشارت إلى أن التدخل الروسي في سوريا ساهم في تقلص تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حين كان التنظيم يتمدد بوجود التحالف الذي تقوده أمريكا في إشارة منها إلى تعاون واشنطن مع التنظيم.

تابعنا على تويتر


Top