قيادي في المعارضة السورية:سنحصل على المزيد من الأسلحة قريبًا

syria8749.jpg

مقاتل من قوات المعارضة في ريف اللاذقية(انترنت)

نقلت وكالة “رويترز ” عن قائد في المعارضة السورية أنه “من المتوقع أن تحصل المعارضة على أنواع جديدة من الأسلحة الثقيلة من الداعمين الأجانب ردًا على انهيار وقف إطلاق النار، والهجوم الذي يقوم به النظام السوري بدعم روسي، لكنها لن تحصل على ما يمكن وصفه بتحول كبير في الدعم”.

وأضافت اليوم، السبت 24 أيلول، خلال حديث مع قائد الفرقة الشمالية، فارس البيوش، إنه يتوقع حصول المعارضة على أنواع جديدة من قاذفات الصواريخ الروسية الصنع والمدفعية، “ولكن لا يوجد ما يدل على موافقة الدول الأجنبية على طلب قديم للمعارضة بالحصول على صواريخ مضادة للطائرات، وأي زيادة ستكون طفيفة”.

وأشار البيوش “إن قدرات المعارضة قد تزيد إلى حد ما، وأي تحول كبير سيكون في التكتيك”.

وتقدم الدول المعارضة للنظام السوري، كالسعودية وتركيا والولايات المتحدة دعمًا عسكريًا إلى بعض فصائل المعارضة، كان أبرزها القذائف الأمريكية الصنع المضادة للدبابات.

وأعلن النظام السوري قبل ثلاثة أيام بدء عمليات برية وجوية للسيطرة على مناطق المعارضة في مدينة حلب، عقب انتهاء التهدئة المعلنة من قبل الولايات المتحدة وروسيا.

وتشهد مدينة حلب منذ خمسة أيام تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 100 مدني وجرح مئات آخرين، في غارات سورية وروسية على المناطق المأهولة بالسكان

تابعنا على تويتر


Top