بينهم السوري جمال سليمان.. نجومٌ يلعبون أدوار فيلم “بلال” بالعربية

أعلن المنتج السعودي، أيمن جمال، كاتب نص ومنتج فيلم “بلال والأبطال”، عبر صفحته في “فيس بوك” أمس الأحد 25 أيلول، عن إطلاق النسخة العربية للفيلم نهاية هذا الأسبوع في السينما العربية.

و أنتج الفيلم بنسخته الإنكليزية بأصوات نجوم عالميين، فأدّى الأمريكي جايكوب لاتيمور دور بلال المراهق (بلال بن رباح)، والبريطاني أدوالي أجباجي دور بلال الراشد، وكان الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث قد ساعد المنتجين في اختيار مؤّدي دور شخصيّة بلال.

كما سجل المغني العالمي إيكون، أغنية “واريور” (أي المحارب) لتكون الأغنية الرسميّة للفيلم.

قصة الفيلم

هو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد تدور أحداثه حول قصّة الصحابي بلال بن رباح، منذ أن كان ابن ست سنوات، ويحلم بأن يصبح محاربًا عظيمًا حتى غدا رجلًا في الستّين من العمر.

ويعرض الفيلم مراحل حياته الشّاقة، من اختطافه هو وشقيقته من الحبشة إلى أرض جزيرة العرب، ليواجه فيها الجشع والظلم، مسلّطًا الضوء على الشجاعة المبهرة التي أبداها بلال في وجه الظلم والاستعباد.

ولم يتطرق الفيلم للدين الإسلامي بشكل خاص، وإنما يتحدّث عن حياة بلال وكيف حارب العبودية التي ليست فقط عبودية الجسد وإنما عبودية الفكر.

وبلغت كلفة إنتاج الفيلم، الذي استغرق ثلاث سنوات حوالي ثلاثين مليون دولار، وتجرى حاليًا ترجمته إلى سبع لغات عالميّة، ومنها اللغة العربية.

أطلق الفيلم باللغة الإنكليزية لاستهدافه تحديدًا المجتمع الأمريكي، لافتقاره للمعلومات الدقيقة والصحيحة عن الإسلام، وكيف يمكن أن يكون العبد أحد كبار شخصيات الإسلام وأهم صحابة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

ويضم 88 شخصية من بينهم عدد من الصحابة مثل أبو بكر الصديق، وحمزة بن عبد المطلب، وسعد بن أبي وقاص، وأمية بن خلف.

من يؤدي النسخة العربية؟

ويؤدي شخصية الصحابي بلال ابن رباح، في النسخة العربية التي ستطرح نهاية هذا الأسبوع المذيع السعودي قصي خضر.

أما الممثل السوري جمال سليمان، فيلعب دور أمية بن خلف، الذي قتل على يد الصحابي بلال، ويشغل الممثل الأردني أسعد خليفة دور الصحابي، حمزة ابن عبد المطلب، والإعلامي ياسر السقاف، دور الصحابي صهيب الرومي.

أما دور الصحابي صفوان بن أمية، فيشغله الإعلامي السعودي فيصل الزهراني، بينما تلعب الإعلامية علا الفارس دور حمامة وغفيرة، والممثل اللبناني جهاد الأطرش بدور الصحابي أبو بكر الصديق.

تابعنا على تويتر


Top