“غوغل” تكشف عن تطبيق لمشاهدة “يوتيوب” بدون إنترنت

Youtube_GO_TEC_GOOGLE.jpg

صورة الموقع المخصص للتسجيل بالتطبيق (إنترنت)

أطلقت شركة “غوغل” تطبيقًا جديدًا تحت مسمى “Youtube Go”، والذي يعمل بدون إنترنت ويسمح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف الاتصال، مشاهدة الفيديوهات عبر “يوتيوب”.

وخلال الحدث المقام اليوم، الثلاثاء 27 أيلول، في العاصمة الهندية، نيودلهي، كشفت الشركة عن عدة منتجات جديدة موجه للسوق الهندية، وذكرت أنها تأتي لتوسيع إمكانية الوصول إلى منصة “يوتيوب”.

ويمكن لمستخدمي “يوتيوب” في المناطق النائية غير المخدمة باتصال إنترنت سريع، استخدام التطبيق الجديد، الذي يجلب مجموعة من الخيارات للمساعدة على تقليل تكاليف ورسوم استخدام البيانات، والعمل في المناطق ذات الاتصال الضعيف.

ووفق الشركة سيتاح التطبيق للمستخدمين في الهند، قبل أن يجري تعميمه على جميع المستخدمين حول العالم.

التطبيق يسمح بحفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا بدون اتصال إنترنت، ويوفر خيارات حول حجم الفيديو ودقته وسعة التخزين على الهاتف المحمول، ويمكن لمستخدميه مشاهدة الفيديو على شكل شرائح، بحيث يحصل المستخدم على فكرة كاملة عن مضمون الفيديو قبل تشغيله أو تحميله وحفظه.

ويعتمد “Youtube Go” على خاصية “Smart Offline ” التي أطلقتها “يوتيوب لأول مرة في الهند وعممت على دول العالم مطلع العام الحالي.

وتسمح الخاصية بالتحميل التلقائي لمقاطع الفيديو المختارة، في الفترات الزمنية التي تكون فيها بيانات الإنترنت مجانية أو رخيصة التكاليف على شبكة الهاتف.

ولم تعلن “غوغل” عن موعد رسمي لإتاحة التطبيق، كما لم تتحدث عن زمن وصوله إلى دول العالم، إلا أن المستخدمين يمكنهم الاشتراك بصفحته المخصصة لاختباره في وقت قريب، وفق الشركة.

ويحتل “يوتيوب” بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد “غوغل” ، وقال مسؤولو الموقع إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

تابعنا على تويتر


Top