خمس ميزات في تطبيق “غوغل ألو”

أعلنت شركة “غوغل” عن إطلاق تطبيق المراسلة الذكي “Google Allo”، وقالت أنه سيسهل التواصل بين الأصدقاء، والعثور على المعلومات والتعبير بشكل أفضل من خلال الدردشة.
التطبيق سيوفر طريقة مبتكرة وجديدة للتواصل والتعبير عن الأفكار من خلال الملصقات والرسوم الفريدة والرموز التعبيرية والنصوص الكبيرة، وتمامًا هناك خمسة ميزات افتخرت “غوغل” بها عند إطلاقها للتطبيق وهي:

الرد بدون كتابة

“الرد الذكي” هو خدمة جديدة تسمح لك بالمضي في الدردشة مع صديقك بدون كتابة حرف واحد، وذلك بضغطة صغيرة على اقتراحات التطبيق للرد، والتي قد تعلمها من محادثاتك وردودك السابقة، فيعلم إن كنت من ذوي الضحكة “هههههههه” أو “هاهاهاهاها” ليقترحها عليك.

اهمس أو ارفع صوتك

ميزة جديدة أيضًا هي إمكانية تكبير أو تصغير الخط لرسالة معينة، ذلك للتعبير وجهة نظرك ولإضافة معنى أكثر للدردشة، فصغّر الخط ليشعر أنك تهمس في أذنه أو كبير الخط كثيرًا إن كنت غاضبًا.

تعديل الصور

حوّل أي صورة إلى لوحة فنية قبل إرسالها إلى صديقك، وذلك بالعبث والرسم عليها بأصابعك، أو بإضافة النصوص، كما تستطيع استخدام الصور كوجوه تعبيرية تخلطها بالألوان كما تشاء.

المساعد الذكي

احصل على المساعدة من “مساعد غوغل الذكي” في هاتفك، بدون حتى الخروج من المحادثة، وهو روبوت ذو ذكاء اصطناعي، ستندهش مما يستطيع فعله هذا المساعد إن لم تكن قد استخدمته مسبقًا، فقط بإضافة @google في مربع الكتابة ثم اكتب ما تريد معرفته بعدها، كالحصول على الاتجاهات والبحث عن الإجابات، أو حتى معرفة طريقة تحضير السوشي.

تستطيع طلب المساعدة مباشرة من “مساعد غوغل الذكي” بكتابة ما تريد معرفته في صفحة الدردشة معه، كالبحث عن أماكن المطاعم ودور السينما واقتراح أفلام لمشاهدتها والبحث عن الفنادق، بالإضافة إلى البحث عن حجوزات طيران، وتذكيرك بتأكيد الحجز قبل فترة تختارها، كلما استخدمت هذا المساعد فإنه سيكون مفيدًا أكثر مع الوقت.

تكلم بسرية

إن كنت تشك في مراقبة السلطات لتبادل البيانات في بلدك فأبدأ بدردشة خفية مع صديقك بتشفير آمن من قبل الطرفين، وحدد مدة حذف الرسائل التلقائية لمزيد من الأمان في المراسلة.

حمّل التطبيق 5 ملايين مرة من متجر “غوغل بلاي” في غضون أسبوع من إطلاقه، وكان الأكثر تحميلًا في ذاك الأسبوع في كل أنحاء العالم، وتستطيع أنت تحميله وتجريبه أيضًا، فهو متوفر لأجهزة أندرويد وآيفون، وتستطيع التسجيل به عن طريق رقم الموبايل أو عبر حساب غوغل.

(خدمة المساعد والرد الذكي متوفرة فقط للغة الإنكليزية حتى الآن)

مع كل هذه الميزات الجديدة لم يحظ التطبيق بكثير من المديح بعد اختبارات الأمان، إذ حذر أحد أشهر خبراء الأمن الرقمي في العالم “إدوارد سنودن” من استخدام التطبيق لأنه لا يدعم التشفير التام، مما يجعل بيانات المستخدمين عُرضة للاختراق والسرقة.

allo-emoji-0

تابعنا على تويتر


Top