وزير النقل العراقي: الملائكة سومريون.. وأول مطار أنشئ على الأرض في العراق قبل الميلاد

في تصريحات غريبة قال وزير النقل العراقي، كاظم فنجان الحمامي، إن “أول مطار أنشئ على كوكب الأرض كان في محافظة ذي قار جنوبي العراق قبل 5 آلاف عام قبل الميلاد”.

وقال الحمامي “قسم كبير من أهالي محافظة ذي قار لا يعلمون ذلك”، مشيرًا إلى أن “ما يميز مكان ذي قار هو أنه أأمن مكان تهبط فيه الطائرات وتقلع منه بسبب وجود مؤثرات جوية تثقل تحركات الطائرة وتحد من مناوراته”.

وأضاف الحمامي أن “السومريين عندما استقروا في هذه الأرض كانوا يعلمون تمامًا أن أجواءها ملائمة للتحليق في الفضاء وكانت من هنا تنطلق المركبات الفضائية السومرية نحو الكواكب الأخرى، فهم من اكتشفوا الكوكب رقم 12 والذي اكتشفته وكالة ناسا الفضائية قبل فترة واسمه نيبيرو”.

تصريحات الحمامي جاءت أثناء إطلاعه على سير العمل، اليوم الخميس 29 أيلول، في مطار الناصرية الدولي في محافظة ذي قار (جنوب شرق العراق)، المقرر افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

واستدل الحمامي على ما يقوله ببعض الكتب الذي ألفها بعض المؤرخين، ومنهم بحسب ما قاله “المؤرخ الكبير المتخصص بالدراسات السومرية زكريا سيرجنت، وصاموئيل كريمر”، الذي أخطأ، بحسب الحمامي، عندما أطلق على آلهة السومريين باسم الآلهة، وإنما “هم ملائكة يطيرون بأجنحة وكلهم سومريون، وهذا  الكلام لا يعلم به حتى المؤرخون”.

ومن المعروف أن السومريين هم أقدم حضارة معروفه، واستقروا جنوب بلاد الرافدين، وقد عرف تاريخهم من شظايا الألواح الطينية المدونة بالكتابة المسمارية، وتعود بداية السومريين إلى الألفية السادسة قبل الميلاد حيث استقر شعب العبيديين بجنوب العراق وكونوا المدن السومرية الرئيسية.

تابعنا على تويتر


Top