النظام يسيطر على منطقة الشقيف الصناعية شمال حلب

drgy6u78i8kumjnhrgtr.jpg

سيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على منطقة الشقيف الصناعية شمال مدينة حلب، جراء الهجوم العنيف الذي تشنه قوات الأسد على المنطقة منذ أيام.

وأكد مراسل عنب بلدي في حلب، اليوم الأحد 2 أيلول، انسحاب قوات المعارضة من منطقة الشقيف الصناعية وسيطرة قوات الأسد عليها وسط قصف مدفعي بالراجمات والمدفعية الثقيلة، وعن بدء النظام بعملية عسكرية يحاول من خلالها اقتحام حي الشيخ سعيد.

وأفاد المراسل عن خروج مشفى شوقي هلال بحي جب القبة في حلب القديمة عن الخدمة جراء استهدافه بالصواريخ الفراغية والعنقودية، بعد أن خرج أمس مشفى الصاخور إثر استهدافه بغارات جوية.

وخسرت فصائل “الجيش الحر” مخيم حندرات في ريف حلب الشمالي، الخميس 29 أيلول، بعد معارك ضد قوات الأسد والميليشيات الموالية التي تحاول منذ أيام التقدم في المنطقة.

وأعلن النظام السوري قبل أسبوع نيته شن هجوم واسع على مدينة حلب، بغية طرد فصائل المعارضة من الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها.

وتعيش حلب أيامًا دموية منذ أكثر من أسبوع، عقب انهيار اتفاق التهدئة، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الأسد مدعومة بالطيران الروسي، والميليشيات الرديفة على الأرض، اقتحام الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة.

تابعنا على تويتر


Top