“تيلغرام” تتيح الألعاب التفاعلية ضمن تطبيقها

TELEGRAM_TEC_GAMES_TECNO.jpg

ألعاب على تطبيق "تيلغرام"

أطلقت شركة التراسل الفوري “تيلغرام” مساء الاثنين 3 تشرين الأول، منصة جديدة للألعاب التفاعلية، والتي تمكن الأصدقاء من اللعب عبر الإنترنت.

وذكرت الشركة في منشور على مدونتها أن منصة الألعاب “Gaming Platform”، قائمة على الروبوتات الآلية (BOTS)، والتي تتيح للمستخدمين اللعب دون مغادرة التطبيق، من خلال ألعاب رسومية تتضمن أصواتًا.

وللاستمتاع بالألعاب أضافت “تيلغرام” حوالي 30 لعبة معظمها ضمن البوت “@Gamee” على أن تليها مئات الألعاب الأخرى خلال الفترة المقبلة، وفق الشركة.

ويمكن للمستخدم البدء باللعب من خلال كتابة اسم البوت في محادثات جماعية أو محادثة خاصة مع الأصدقاء، واعتبرت الشركة أن بناء الألعاب على منصتها “سهل”، مدللة على حديثها “لعبة الحساب MathBattle لم تأخذ من وقت المطور سوى ثلاث ساعات ويمكن لعبها عن طريق البوت @gamebot”.

وتطوّر “تيلغرام” ألعابها بواسطة لغة البرمجة “HTML5″، كما ذكرت، ويمكن للمستخدم تحميلها من أي صفحة “ويب”.

وكانت الشركة أعلنت قبل أشهر أن عدد مستخدمي تطبيقها تخطى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم، بينما بلغ متوسط عدد الرسائل المتداولة عبر التطبيق 15 مليار رسالة يوميًا.

ودخل تطبيق “تيلغرام” سوق الأخبار من خلال قنوات ضمن التطبيق، تعتمدها عشرات وسائل الإعلام العربية، للترويج لأخبارها عبر منصة التطبيق، بينما تحاول الشركة دخول مجال الترفيه من خلال خطوة الألعاب التفاعلية.

تابعنا على تويتر


Top