الوقف التركي يوزع خمسة آلاف نسخة من القرآن الكريم على اللاجئين السوريين

SSS222.jpg

رجلان سوريان في مخيم كلس بتركيا (انترنت)

وزّع وقف الديانة التركي خمسة آلاف نسخة من القرآن الكريم على اللاجئين السوريين في مركز “إل بيلي” لإيواء اللاجئين في ولاية كلّس جنوبي تركيا، ضمن إطار مشروع “ليكن القرآن هديتي” الذي يشرف عليه الوقف.

ونقلت وكالة الأناضول اليوم، الثلاثاء 4 أيلول، “قام متطوعون في الوقف بتوزيع نسخ القرآن الكريم على المصلين في المسجد داخل مركز إيواء اللاجئين”.

وقال مفتي ولاية كلّس “محمود كارا تيبه” في تصريح للوكالة، “إن تركيا تبذل جهودًا كبيرة منذ سنوات طويلة لإيصال القرآن الكريم إلى أصقاع بعيدة من العالم، وإن هذا المشروع يعد جزءًا من تلك الجهود”.

وأضاف “إن الوقف سيوزع عدد آخر من نسخ القرآن الكريم على اللاجئين السوريين الذين يقيمون على نفقتهم الشخصية خارج مراكز إيواء اللاجئين، معربًا عن أمله في عودة السلام والاستقرار إلى سوريا، لتُتاح لهم فرصة توزيع نسخ إضافية من القرآن الكريم داخل الأراضي السورية”.

ووفقًا لأرقام تقرير، فإن عدد اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون “الحماية المؤقتة” في تركيا، بلغ مليونين و749 ألفًا و140 لاجئًا (2,749,140)، يعيش نحو 270 ألفًا منهم ضمن مخيمات اللجوء، فيما ينتشر الباقي في العديد من الولايات التركية.

وبدأ مسلسل اللجوء إلى تركيا مع الأشهر الأولى لانطلاق الثورة ضد النظام السوري، آذار 2011، واتخذها السوريون ملجأ آمنًا من القصف والعمليات الأمنية والعسكرية المستمرة حتى الآن.

تابعنا على تويتر


Top