المعارضة تستعيد السيطرة على محور الوادي قرب الديرخبية

صور تناقلها ناشطون على أنها لأسرى من قوات الأسد خلال معارك محور الوادي غرب دمشق - الثلاثاء 4 تشرين الأول (تويتر)

camera iconصور تناقلها ناشطون على أنها لأسرى من قوات الأسد خلال معارك محور الوادي غرب دمشق - الثلاثاء 4 تشرين الأول (تويتر)

tag icon ع ع ع

استعادت فصائل المعارضة السيطرة على محور الوادي غرب منطقة مقيلبية في الغوطة الغربية ظهر اليوم، الثلاثاء 4 تشرين الأول، بعد اشتباكات استمرت ساعات ضد قوات النظام.

وشارك في العملية عدة فصائل أبرزها حركة “أحرار الشام الإسلامية”، وجبهة “فتح الشام”.

وأكد مراسل عنب بلدي في الغوطة الغربية خبر السيطرة على المنطقة قبل قليل.

ولفت المراسل إلى أن عمليات كر وفر مازالت مستمرة حتى ساعة إعداد التقرير في المنطقة، مشيرًا إلى أن الطيران الحربي والمروحي لم يهدأ منذ ساعات الصباح الأولى، مستهدفًا المنطقة وبلدة الديرخبية القريبة منها بالصواريخ والقنابل العنقودية.

وجاءت السيطرة بعد إعلان فصائل المعارضة بدء هجوم معاكس ضد قوات الأسد التي تقدمت على محور الوادي بين بلدتي الديرخبية ومقيلبية.

وتدور اشتباكات حتى الساعة في محيط اللواء 75، وفق المراسل، بينما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأربعة من جنود الأسد، قالوا إن المعارضة أسرتهم خلال معارك استعادة السيطرة على محور الوادي اليوم.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الغربية في دمشق لقصف مكثف بشكل يومي منذ أيار الماضي، بعد أن سيطرت فصائل المعارضة على بلدة الديرخبية حينها، والتي تبعد عن مركز مدينة دمشق 16 كيلومترًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة