“واتساب” تدعم الكتابة والرسم على الصور قبل إرسالها

WhatsApp_FEATUERS_CAMERA.jpg

صورة تظهر الميزة الجديدة في "واتساب"

أطلقت شركة “واتساب” التي تملكها “فيس بوك”، ميزات جديدة ضمن كاميرا تطبيقها، تمكن المستخدم من التعديل على الصور قبل إرسالها من خلال التطبيق.

ونشرت “واتساب” في مدونتها الرسمية مساء الاثنين 3 تشرين الأول شرحًا للميزات الجديدة، وذكرت أنه يمكن للمستخدمين الرسم والكتابة وإضافة الرموز التعبيرية إلى الصور والفيديوهات التي يرغبون بمشاركتها مع أصدقائهم.

الشركة بدأت اختبار الميزات مطلع أيلول الماضي، وفق ما جاء في المدونة، وذكرت أنها “تهدف إلى تخصيص وتحسين الصور والفيديوهات التي يشاهدها المستخدم مع الأصدقاء والعائلة”.

وأضافت “واتساب” ميزة للكاميرا في تطبيقها لتدعم فلاش الكاميرا الأمامية، كما أضافت ميزة التقريب عند تسجيل الفيديو، والتبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية من خلال النقر المزدوج على الشاشة.

ووفق الشركة ستصل الميزات إلى مستخدمي التطبيق على نظام التشغيل “أندرويد” اعتبارًا من تاريخ إعلانها (أمس)، على أن تصل إلى الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” قريبًا.

وتملك شركة “واتساب” حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، واشترتها شركة فيسبوك إثر صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.

وتأتي الميزات بعد عدة تحديثات ومزايا مهمة وفرتها “واتساب” للمحادثات الجماعية، بعد أن رفعت الحد الأقصى لعدد المشاركين في محادثة جماعية من 100 إلى 256 شخصًا، وكذلك أضافت إمكانية اقتباس رسالة شخص والرد عليها تحديدًا ما يعني تنظيمًا أكثر للحوارات.

تابعنا على تويتر


Top