ألمانيا: لا يوجد مقترحات لفرض عقوبات على دور روسيا في سوريا

syria1111.jpg

آثار القصف على مدينة حلب (انترنت)

ضمن استعدادت اجتماع مسؤولين كبار من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، اليوم، في العاصمة الألمانية برلين لبحث سبل الحل في سوريا، قالت وزارة الخارجية الألمانية قبل الاجتماع الذي من المفترض عقده اليوم إنه “لا توجد مقترحات دولية بفرض عقوبات على روسيا لدورها في سوريا”.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم، الأربعاء 5 تشرين الأول، عن المتحدث باسم الخارجية الألمانية أثناء سؤاله عن احتمال فرض عقوبات على روسيا، أنه “في الوقت الحالي لا أعرف أحدًا سواء في برلين أو أي مكان آخر لديه مقترحات من هذا النوع”.

ونقلت صحيفة “تاغشبيغل” الألمانية اليومية الأمس، عن مصدر مقرب من وزير الخارجية الألماني قوله، “إن الهدف في مثل هذا الوقت العصيب هو البحث عن اقتراحات بشأن كيفية القضاء على العنف في سوريا والعودة إلى العملية السياسية”.

ويأتي هذا الاجتماع مع ازدياد المواجهة بين أمريكا وروسيا حول الملف السوري، خاصة بعد قرار واشنطن إيقاف التعاون مع موسكو، الأمر الذي ينذر بحدوث حرب عسكرية بين البلدين على خلفية إرسال سفنهم الحربية إلى المتوسط.

وتستمر آلة القتل من قبل النظام السوري وحلفاؤه الروس والميليشيات الأجنبية، بحصد أرواح العشرات من المدنيين يوميًا وخاصة في مدينة حلب، بينما يرى مراقبون أن الوضع في سوريا غدا معقدًا في ظل اختلاف وجهات نظر الدول المعنية، والتي يعمل كل منها حسب مصالحه.

تابعنا على تويتر


Top