24 جريحًا من “الجيش الحر” نقلوا إلى تركيا

zzz.jpg

قوات من الجيش الحر في مدينة جرابلس (انترنت)

نقل 24 جريحًا من قوات “الجيش الحر” التي تقاتل بدعم تركي في الشمال السوري ضد “تنظيم الدولة” إلى الأراضي التركية ليتلقوا العلاج، إثر إصابتهم في المعارك الأخيرة التي خاضوها مع التنظيم.

ونقلت صحيفة “يني شفق” التركية اليوم، 7 تشرين الأول، “استقبل المستشفى الحكومي في ولاية كلّس جنوب تركيا أمس الخميس، 24 جريحًا من الجيش السوري الحر، أُصيبوا خلال اشتباكات ضد تنظيم الدولة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، شمال سوريا”.

ونقلت عن مصادر أمنية، أن جرحى “الجيش الحر” أصيبوا بمحيط بلدة الراعي خلال اشتباكات ضد “تنظيم الدولة”، وذلك في إطار عملية درع الفرات.

ولفتت إلى أن “سيارات الإسعاف استلمت المصابين من معبر أونجو بينار في كلس المقابل لمعبر باب السلامة، في مدينة إعزاز شمالل حلب، ونقلتهم إلى المستشفى الحكومي في كلس، لتلقي العلاج فيها”.

وتتكون قوات عملية “درع الفرات” من كتائب عسكرية تابعة لفصائل المعارضة السورية وخاصة “الجيش الحر”، ومن هذه الكتائب “فيلق الشام” و”لواء السلطان مراد” و”الفرقة 13″، وتتلقى قوات المعارضة السورية إسنادًا بريًا وجويًا كبيرًا من قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية، ومن القوات الجوية التابعة للتحالف الدولي.

وكانت عمليات درع الفرات بدأت في 24 آب الفائت، وسيطر من خلالها “الجيش الحر” على مدينة جرابلس، ووصلها ببلدة الراعي في الريف الشمالي، وطرد التنظيم بشكل كامل عن الحدود مع تركيا، بدعم مباشر من الجيش التركي.

تابعنا على تويتر


Top