“فيس بوك” تُعمّم ميزة المحادثة السرية والحذف الذاتي في “مسنجر”

Messenger_facbook.jpg

صورة تظهر ميزة حذف الرسائل في المحادثات السرية (عنب بلدي)

عممت شركة “فيس بوك” ميزة المحادثات السرية والحذف الذاتي للرسائل عبر تطبيق “مسنجر” التابع لها، وفق مارصدت مواقع تقنية عربية وعالمية خلال اليومين الماضيين.

ويستطيع مستخدمو التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، استخدام الميزة والتواصل مع أصدقائهم ضمن غرف سرية، حتى إنه يمكنهم إرسال رسائل مؤقتة وتحديد زمن حذها نهائيًا.

“فيس بوك” أتاحت تشفير المحادثات السرية في “Messenger” بالكامل، ويعني أن الرسائل لا يمكن لأي شخص الاطلاع سوى المستخدم ومن يتحدث معه.

وإن أراد المستخدم الحديث مع أحد أصدقائه، يمكنه التحقق من تشفير الرسائل من خلال “مفتاح” يظهر عقب بدء المحادثة، كما يمكن تعيين مؤقت يجعل الرسالة تختفي من المحادثة بعد فترة.

ولبدء محادثة سرية يمكن لمستخدمي التطبيق الذهاب إلى الزاوية العلوية اليسرى أو اليمنى (تتبع للغة الجهاز)، وتحديد الأشخاص المراد مراسلتهم ثم بدء المحادثة، إضافة إلى الضغط على رمز الساعة في المربع النصي، وتعيين المؤقت بحيث تختفي الرسائل.

ولعرض مفاتيح الأجهزة لمحادثة سرية يمكن من خلال فتح المحادثة مع الشخص، والضغط على اسمه ثم على خيار مفاتيح الأجهزة، ويقارن المستخدم المفاتيح مع صديقه الذي يتحدث معه، وستظهر متطابقة.

وتعمل “فيس بوك” على الميزة منذ أيار الماضي وفق ما رصدت عنب بلدي في وقت سابق، على موقع “فينشر بيت” التقني، وتحاول الشركة توفير عشرات الميزات في سعيها لتكون منصة تواصل متكاملة.

تابعنا على تويتر


Top