ضباط روس يوزعون المساعدات على أهالي بلدة الحسينية (صور)

1.jpg

أثناء توزيع المساعدات الروسية لأهالي بلدة الحسينية، السبت 8 تشرين الأول 2016 (سانا)

نشرت وكالة الأنباء السورية (سانا) صورًا تظهر توزيع ضباط روس لمساعدات غذائية على سكان بلدة الحسينية بريف دمشق، مؤكّدة أنها “مقدمة من الحكومة الروسية على الأهالي والمهجرين في المنطقة”.

وتأتي المساعدات الروسية استمرارًا لسلسلة المساعدات التي أطلقتها منذ نحو شهرين واستهدفت مناطق سورية عدّة في حلب وحماة ودرعا ودير الزور، في إطار “التشجيع على المصالحات الوطنية”.

ونقلت “سانا” عن ممثل رئيس مركز المصالحة الروسي في دمشق، دينيس إيفانون، قوله إنّ “المساعدات التي يتم تقديمها اليوم، تعد تعبير رمزي عن دعم الشعب الروسي للسوريين في مواجهة الإرهاب الدولي”، وتتضمن المواد الغذائية الأساسية مثل الرز والسكر والدقيق.

وكانت بلدة الحسينية، الواقعة إلى الجنوب الشرقي من العاصمة دمشق، شهدت العام الماضي، اتفاق مصالحة من النظام السوري، عاد خلاله نحو سكان البلدة ومخيم اللاجئين الفلسطينيين المجاور لها، إلى منازلهم.

وتعد البلدة، من أولى المناطق السورية التي شهدت مصالحات مع النظام السوري، الأمر الذي استغلّه الإعلام الموالي بإجراء المقابلات مع الأهالي العائدين، وبث صور لأعلام النظام وبشار الأسد معلّقة على جدران البلدة والمخيم.

2 4 5

تابعنا على تويتر


Top