الشيخ سارية الرفاعي يناشد أردوغان لإعفاء السوريين من الفيزا (فيديو)

وجه الشيخ سارية الرفاعي رسالة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بطالب بإلغاء الفيزا المفروضة على السوريين للدخول إلى تركيا.

وقال الرفاعي في تسجيل مصور نشر اليوم، الثلاثاء 11 تشرين الأول، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن “تركيا كانت المكان الوحيد الذي يجتمع فيه الأب والأم بأطفالهم”، مبينًا أن “الأبواب كلها في البلاد العربية والإسلامية صُدّت في وجهم إلا ما ندر، ولم يبق لديهم إلا تركيا”.

وجاء ذلك أثناء كلمة ألقاها الشيخ في حفل تخريج مدارس المعرفة في مدينة اسطنبول قبل أيام، بحضور النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حسن سرت.

وناشد الرفاعي النائب حسن بإيصال رسالته إلى أردوغان بإلغاء الفيزا عن السوريين، التي أدى فرضها إلى “كثرة حوادث الطلاق بين الأزواج بسبب عدم لقائهم، كما حرمت الأم من لقاء ابنها”.

الرفاعي أوضح أن الجنسية التركية عرضت عليه قبل فترة، لكنه نفى أن تكون قد منحت له، قائلًا “أشكركم على هذا العرض ولكني لست بحاجة إليه، لأنني أشرف على لقاء الله فلم تنفعني جنسية أو إقامة، ولكن إعفاء الفيزا لكل من يريد أن يلتقي أمه أو ولده، هذا أعظم عندي من الجنسية”.

وكانت تركيا فرضت تأشيرة دخول “فيزا”، في كانون الثاني الماضي، على السوريين الراغبين بالدخول إلى الأراضي التركية، ما زاد من معاناة أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوري موجودين في تركيا.

وكانت إشاعات انتشرت في الآونة الأخيرة حول إلغاء الفيزا، إلا أن رئيس تجمع المحامين السوريين الأحرار، غزوان قرنفل، نفى لعنب بلدي هذه الأنباء.

وتمنى قرنفل إلغاء الفيزا عن السوريين، لكنه في الوقت نفسه توقع عدم إلغائها، لأنه سيؤدي إلى دخول نصف مليون سوري إلى تركيا خلال شهرين، بحسب قوله.

تابعنا على تويتر


Top