السوري جهاد عبدو يحصل على عضوية نقابة الفنانين الأمريكيين

jihaaaaaaaaad_abdo_syria.jpg

لقطة للفنان السوري جهاد عبدو خلال فيلم "بون فوياج" (إنترنت)

حصل الفنان السوري جهاد عبدو على عضوية نقابة الفنانين الأمريكيين في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشر عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”.

وأكد عبدو اليوم، الثلاثاء 11 تشرين الأول، أنه تقدم بطلب انتساب للنقابة في لوس أنجلس، موضحًا “لم تأخذ العملية كثيرًا من الوقت أو الجهد، بل على العكس تمامًا”.

ونقل الفنان السوري رد نقيب الفنانين الأمريكيين، الذي قال “تتشرف نقابة الفنانين في الولايات المتحدة الأمريكية بقبول عضويتك، ويسر النقابة أن تحمي حقوقك وترعى مصالحك وتستفيد من خبراتك ومواهبك وإمكاناتك اللامحدودة في إغناء الصناعة الرائدة في العالم”.

“حين وصلتني بطاقة العضوية بعد أيام قلائل تأثرت وأنا أقول في سريرتي..  أنا ودينيرو وسبيلبرغ وهانكس ونيكلسون زملاء”، أضاف عبدو، مشيرًا إلى أن النقابة زودته بقائمة حقوقه كممثل في الولايات المتحدة.

وقارن الفنان السوري بسنوات مضت من عمره قضاها دون حماية في سوريا، على حد وصفه، لافتًا “لم أعرف أهمية أن أكون محميًا من نقابة الفنانين حتى بدأت النقابة تدعوني لجلسات توعوية عن حقوق الممثل.. وحينها بكيت على سنوات مضت من عمري”.

وأنهى عبدو مؤخرًا تصوير مشاهد في فيلم “ملكة الصحراء”، إلى جانب النجمة العالمية نيكول كيدمان، وإخراج فيرنر هيرتزوغ، إضافى إلى فيلم “هولوغرام للملك”، الذي أخرجه توم تيكفر، مشاركًا الممثل الأمريكي توم هانكس.

كما شارك مع هانكس في تمثيل فيلم “Jihad in Hollywood”، (جهاد في هوليوود)، وهو فيلم يختصر قصة الفنان السوري، بعد أن ترك سوريا بسبب معارضته للنظام، متحدثًا عن حياته الجديدة في الولايات المتحدة الأميركية.

وأنهى “جاي”، كما أصبح يلقّب في الولايات المتحدة، تصوير فيلمه الأخير “بون فوياج” بمشاركة عدد من النجوم العالميين أمثال آنّا لورا، وشتيفان كوبسر.

جهاد عبدو من مواليد عام 1962، حاصل على دبلوم في الهندسة المدنية من جامعة “كلوج نابوكا” في رومانيا عام 1986، ويحمل دبلومًا في التمثيل المسرحي من معهد الفنونف في دمشق منذ عام 1991.

ومن أشهر المسلسلات السورية التي شارك بها: أخوة التراب، ونهاية رجل شجاع، وحمام القيشاني، ومرايا، وغيرها، وهو زوج الفنانة التشكيلية فاديا عفش منذ عام 2006.

 

تابعنا على تويتر


Top