روسيا: وزير الخارجية البريطاني مصابٌ بمرض نفسي

s35d.jpg

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون (انترنت)

وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، مزاعم وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، حول روسيا بأنها أعراضٌ لهستيريا العداء لروسيا.

وقال كوناشينكوف، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الأربعاء 12 تشرين الأول، إن “مزاعم جونسون ناجمة عن مرض نفسي عصابي يصيب من يضمر العداء للآخرين، وتمثل أعراضًا لهستيريا العداء لروسيا، والتي تلازم بعض قادة بريطانيا السياسيين”.

تصريحات المتحدث الروسي تأتي عقب اتهام جونسون لروسيا بمسؤوليتها عن قصف قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، مستندًا بذلك إلى صور التقطتها أقمار صناعية.

وكان الطيران الحربي استهدف، في 19 أيلول الجاري، قافلة تابعة للهلال الأحمر مكونة من 36 شاحنة إغاثية في منطقة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي ببرميلين متفجرين، ثم أغارت عليها طائرات يعتقد أنها روسية، ما أدى إلى احتراق نحو 20 حافلة ومقتل سائقين لها.

وزارة الدفاع الروسية نفت صلتها بالهجوم على القافلة، وطالبت وزير الخارجية البريطاني أن يعرض صور الأقمار الصناعية المزعومة على الآخرين.

وكان جونسون دعا أمس إلى تنظيم احتجاج أمام السفارة الروسية في لندن ردًا على العمليات العسكرية التي تقوم روسيا بها تجاه المدنيين في سوريا، قائلًا “أودّ بالتأكيد أن أرى تظاهرات جدية أمام السفارة الروسية في لندن”.

تابعنا على تويتر


Top