مشاكل “كروم” مستمرة.. الشركة تطرح إصدارًا قريبًا

CHROME_TEC_IIOS_W1.jpg

تعبيرية (إنترنت)

يشتكي مستخدمو متصفح “غوغل كروم” من مشاكل تقنية، دعتهم إلى التوجه إلى متصفات إنترنت أخرى، بينما تحاول الشركة إصلاح المشاكل حتى اليوم.

ومن المقرر أن تطلق الشركة النسخة النسخة النهائية رقم “55” من “كروم ” في السادس من كانون الأول المقبل، وفق الشركة، التي  تقترب  من حل المشكلة التي تتمثل بالاستهلاك الكبير لذاكرة الوصول العشوائي على الكمبيوترات الشخصية، والتي تتسبب ببطئها عند فتح أكثر من نافذة ضمن المتصفح.

فريق “كروميوم” التابع لأشهر الشركات التقنية الأمريكية، والمسؤول عن تطوير المتصفح، أكد أنه يعمل على تحسينه، ويستعد لإطلاق إصدار جديد من المتصفح، والذي سيقلل استهلاك الذاكرة بنسبة 50% مقارنة بالإصدار الحالي رقم “53”.

وتتضمن النسخة الجديدة “55” من “كروم”، محرك “جافا سكريبت” جديد، وفق فريق العمل، ويرى أنه سيقلل من استهلاك الذاكرة من قبل المواقع التي تحوي الكثير من شيفرات “الجافا”.

وأجرت “غوغل” تجارب على بعض المواقع الشهيرة، مثل “تويتر”، و”يوتيوب”، وذكرت أن النتائج أظهرت تحسنًا في استهلاك الذاكرة بنسبة 50% كنسبة وسطية، وهو مااعتبرته “تحسنًا مهمًا”.

ورصدت عنب بلدي ردود أفعال بعض المستخدمين عبر “تويتر” اليوم، وكتب أحدهم “المشكلتان اللتان تواجهان جوجل كروم على الدوام، هما الاستهلاك الكبير للبطارية والذاكرة العشوائية”، مردفًا “الأولى حلتها منذ مدة والثانية سننتهي منها بعد شهرين وهذا أمر ضروري”.

وتجاوز عدد مستخدمي متصفح “كروم” مليار مستخدم خلال نيسان الماضي، وفق إحصاءات الشركة، ويقول خبراء تقنيون إن الإصدار الجديد من المفترض أن يحل مشكلة فتح النوافذ المتعددة ضمن المتصفح، والتي يعاني منها أصحاب الذواكر المنخفضة أكثر من غيرهم.

تابعنا على تويتر


Top