تعرّف على العقوبات بحق سارقي الكهرباء في الرقة.. بـ “الدرهم الفضي”

dergr6hyygtt456tr.jpg

أصدر مكتب الكهرباء في مدينة الرقة، الأربعاء 12 تشرين الأول، قرارًا يوضح العقوبات المالية بحق المتلاعبين بعدادات الكهرباء أو من يستجر الكهرباء بشكل مباشر.

ويتبع مكتب الكهرباء إلى “ديوان الخدمات” في تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأظهر في القرار أن العقوبات جميعها مالية، ويتم تحصيلها بـ “الدرهم الفضي”.

ووفقًا للقرار الذي نشرته حملة “الرقة تذبح بصمت”، فإن التلاعب بالعداد أو القاطع الأحادي يغرم صاحبه 40 درهمًا بالإضافة إلى ثمن القاطع والعداد، بينما يكلّف التلاعب بالعداد أو القاطع الثلاثي 120 درهمًا بالإضافة إلى ثمن القاطع والعداد.

ويخالف من يستجر الكهرباء من الشبكة عن طريق “فاز” أو “نتر” بـ 24 درهمًا، وتزال المخالفة وتصادر المواد، بينما يقابل الاستجرار عن طريق كابل بدفع 72 درهمًا وتزال المخالفة وتصادر موادها أيضًا.

بينما تبقى الغرامة الأكبر عند التلاعب بالمراكز التحويلية أو عداداتها، وقيمتها 400 درهم، في حين يتعرّض المتعدي على الشبكة بطرق مخفية لغرامات مضاعفة وفقًا للقرار.

وكان التنظيم أصدر في تشرين الثاني لعام 2014 قرارًا يقضي بسك عملة نقدية خاصة به، في خطوة رآها محللون اقتصاديون أنها تعبر عن مدى الاستقرار المادي الذي يعيشه التنظيم.

وتتألف العملة الخاصة بالتنظيم من ثلاث فئات، وهي الدينار الذهبي، والدرهم الفضي، والفلس النحاسي، ويعادل الدينار الواحد 139 دولار أمريكي، في حين يعادل الدرهم دولارًا واحدًا.

قرار تنظيم "الدولة" بخصوص الكهرباء في الرقة (فيس بوك)

قرار تنظيم “الدولة” بخصوص الكهرباء في الرقة (فيس بوك)

 

تابعنا على تويتر


Top