الجربا ينشط في القاهرة ويلتقي “أبو الغيط” ووفدًا من الجالية السورية

rtgr575y6gtr5rr5t3rf.jpg

أحمد الجربا خلال استقباله وفدًا من الجالية السورية في مصر- الخميس 13 تشرين الأول (تيار الغد)

التقى مؤسس تيار “الغد السوري”، أحمد الجربا، الأمين العام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في العاصمة المصرية القاهرة، تبعه لقاءٌ جمعه بعدد من أفراد الجالية السورية في مصر.

ويتخذ تيار “الغد” من العاصمة المصرية مقرًا له، وأعلن عنه في مؤتمر تأسيسي حضره مسؤولون مصريون، في آذار من العام الجاري.

ووفقًا لما نشره موقع التيار عبر الإنترنت، فإن الجربا التقى أبو الغيط، الخميس 13 تشرين الأول، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأوضح التيار أن الزيارة جاءت في إطار “مساعيه للتنسيق والعمل من أجل القيام بمبادرة تخرج الملف السوري من عنق الزجاجة التي وصل إليها، بسبب عدم اتفاق الدول الكبرى على حل ينهي المقتلة السورية”.

وشدد الجربا على ضرورة العودة إلى “حل يجمع السوريين كلهم بإشراف عربي، وتحظى هذه المبادرة بقبول روسي- أمريكي لما لهاتين الدولتين من علاقات مميزة في العالم”.

من جهة أخرى، التقى الجربا، الخميس، بعدد من أبناء الجالية السورية في مصر، بحسب موقع التيار، وناقش معهم أوضاع الجالية وظروفها، كما عرض الأوضاع السياسية في سوريا وتطورات الملف السوري دوليًا.

حضر اللقاء الذي وصفه التيار بالشفاف والصريح، كل من قاسم الخطيب، مدير مكتب التيار في القاهرة، والأعضاء محمد خالد شاكر، وعلي العاصي، ومفيدة الخطيب.

انتخب الجربا رئيسًا للائتلاف الوطني السوري في تموز 2013، عقب استقالة رئيسه الأول معاذ الخطيب، وغاب عن الساحة السياسية نحو عام كامل، قبل أن يؤسس في آذار الماضي تيار “الغد”، والذي ألحقه بذراع عسكرية في المنطقة الشرقية بمسمى “قوات النخبة السورية”.

تابعنا على تويتر


Top