المتحدث باسم “بوتين” نائمًا خلال مؤتمر صحفي في تركيا (فيديو)

ظهر ديمتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نائمًا خلال مؤتمر صحفي عقده الأخير مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اسطنبول.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فجر اليوم، الجمعة 14 تشرين الأول، تقريرًا بعنوان “وقت النعاس.. المتحدث الرسمي باسم بوتين يومئ برأسه نائمًا وراءه أثناء مفاوضات روسيا مع الرئيس التركي أردوغان“.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، الذي ترجمته عنب بلدي، أن المؤتمرات الصحفية الديبلوماسية قد لا تكون مناسبات “آسرة”، إلا أنه من الأفضل أن تبقى العيون مفتوحة، وخاصة عندما يكون العمل يتطلب ذلك.

وجاء المؤتمر خلال مناقشات لتوقيع اتفاق بين تركيا وروسيا لتمديد خطوط وأنابيب الغاز بين البلدين الاثنين الماضي، وفق الصحيفة، التي اعتبرت أن بيسكوف “خسر معركته في البقاء مستيقظًا ونام على صوت أردوغان الهادئ”.

ويظهر تسجيل مصور أرفقته “ديلي ميل” بتقريرها، بيسكوف (48 عامًا)، نائمًا خلال المؤتمر الصحفي، وأضافت الصحيفة “بينما كان بوتين وأردوغان ضجرين قليلًا إلا أنهما تمكنا من الإبقاء على عيونهم مفتوحة”.

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لاحظ نوم بيسكوف، بحسب الصحيفة، التي اعتبرت أنه “ترك زميله ينام بسلام وقرر عدم إيقاظه”.

وليست المرة الأولى التي يدخل فيها بيسكوف في نوم عميق في المناسبات الرسمية، إلا أنه لم يعلق على الأمر هذه المرة، ورغم ذلك إلا أنه يبدو موقفًا محرجًا للمتحدث الرسمي أمام عدسات الصحفيين ووسائل الإعلام العالمية.

تابعنا على تويتر


Top