“فيلق الشام” ينشر تفاصيل عمليته الأمنية في مدينة حماة

HAMA_SYRIA_CITY_4_8.jpg

تعبيرية: آثار التفجير الذي ضرب مبنى حزب "البعث" وسط حماة - 3 تشرين الأول (فيس بوك)

نشر “فيلق الشام” تفاصيل العملية التي أعلن عنها قبل ساعات، واستهدفت ضباطًا روس وإيرانيين داخل مدينة حماة ظهر اليوم، الجمعة 14 تشرين الأول.

وذكر الفصيل أن جهازه الأمني تابع ورصد تحركات الضباط الروس داخل المدينة على مدار ثلاثة أشهر، من خلال عناصره الأمنيين في المنطقة، مشيرًا إلى أن خطة الاستهداف وضعت من نقطة “صفر” في مكان أعد له جيدًا، دون تحديده.

وأوضح “تمكن الجهاز الأمني لفيلق الشام من التجهيز للعملية واختراق المحيط الأمني للنظام في المنطقة، وإيصال المنفذين إلى المكان في تمام الساعة 12 ظهرًا، ثم تنفيذ العملية التي أربكت الحراسة والجهاز العسكري المرافق للموكب”.

وتوعّد الفيلق بعمليات مشابهة، “هذه العملية غيث من فيض ينتظر الروس والمحتلين لأرضنا وما هو قادم أعظم”، بينما لم يحدد مكان العملية حتى الساعة.

وأعلن “فيلق الشام”، اليوم، مقتل ستة ضباط روس أحدهم برتبة فريق، وعدد من الحراس والضباط الإيرانيين والسوريين والمترجمين، في حين لم تنشر أي صورة أو تسجيلات للعملية.

وتواصلت عنب بلدي مع مصدر مقرب من “فيلق الشام” (رفض كشف اسمه)، وأكد صحة الإعلان، وأشار في حديثٍ سابق إلى أن التفاصيل ستنشر عقب الاطمئنان على منفذ العملية.

وتخضع مدينة حماة لسيطرة النظام السوري بشكل كامل، وتحاول فصائل المعارضة الاقتراب من أبوابها ودخولها، في عمليات عسكرية واسعة يشهدها ريفها الشمالي.

وشهدت المدينة حوادث اغتيال وتصفية خلال السنوات الماضية، أبرزها مقتل محافظها أنس عبد الرزاق الناعم 25 آب 2013، إثر انفجار سيارة مفخخة في حي الجراجمة داخل المدينة.

بيان "فيلق الشام" 14 تشرين الأول (حساب الفصيل على تيلغرام)

بيان “فيلق الشام” 14 تشرين الأول (حساب الفصيل على تيلغرام)

تابعنا على تويتر


Top