“غوغل” تعمل على إطلاق نتائج بحث مخصصة لمستخدمي الموبايل

DGW_GOOGLE.jpg

تعبيرية (إنترنت)

تعمل شركة “غوغل” على توفير نتائج بحث مخصصة للهواتف، من خلال فهرسة نسخ المواقع الملائمة للموبايل، بهدف توفير نتائج مختلفة عما يظهر على أجهزة الكمبيوتر، رغم استخدام كلمات البحث ذاتها.

ونقل موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” اليوم، الجمعة 14 تشرين الأول، عن محلل الموضوعات الرائجة في الشركة، غاري إيليس، قوله إن “غوغل” ما تزال تملك مؤشر فهرسة لأجهزة سطح المكتب، “إلا أنها لن تكون جديدة ومحدثة بالمقارنة مع نسخة الأجهزة المحمولة”.

ويعتبر مؤشر الفهرسة الخاص بالهواتف منفصلًا بشكل كلي عن أجهزة سطح المكتب، ويحظى بالأولوية لدى الشركة التي تتجه إلى جعله المؤشر الأساسي، والذي يستخدمه محرك البحث للرد على الاستفسارات والطلبات.

وبحسب القسم التقني في عنب بلدي، فإن الميزة تهدف، بالإضافة إلى تسريع التصفح وعرض النتائج، لاستقطاب الناشرين وقراء المواقع الإخبارية، بعد توجّه حاملي الموبايلات في السنوات الأخيرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي كـ “فيس بوك”، باعتبارها مصدرًا للمعلومات.

وأضاف أن الميزة بدأت تطبق في عددٍ من الدول، وتطلب “غوغل” من مديري المواقع عددًا من الشروط، أبرزها تسريع التصفّح.

الفكرة ليست جديدة إلا أنها لم تطبق حتى الآن، فقد تحدثت الشركة العام الماضي عنها، إلا أن مواقع تقنية عزت توجه الشركة لتطبيقها حاليًا إلى “النمو المستمر في عدد مستخدمي الأجهزة المحمولة”.

وعملت “غوغل” خلال الفترة الماضية على توفير عدد من الميزات لتشجيع أصحاب المواقع على إنشاء نسخة مخصصة للهواتف المحمولة، كما دعمت المواقع التي تستخدم مشروع تسريع صفحات الويب الخاص بها (Accelerated mobile pages” (AMP”، ضمن نتائج البحث.

وتتوجه الشركة للفصل بين مستخدمي الهاتف وأجهزة الكمبيوتر، إذ أطلقت موقعًا جديدًا على الإنترنت يهدف إلى تعليم علوم الكمبيوتر، بحيث يوفر بيئة متكاملة للحصول على معلومات الشركة بهذا الخصوص، تموز الماضي.

تابعنا على تويتر


Top