“Damascus 2020” تطلق حملة لتحسين مظهر جسر “الرئيس”

Untitled-41.jpg

جسر الرئيس وسط دمشق بعد طلائه باللون الأزرق (دمشق 2020)

أطلق فريق “دمشق 2020″، مؤخرًا حملة لتجميل جسر “الرئيس” وسط العاصمة السورية دمشق، حيث قام المتطوعون بطلاء الجسر باللون الأزرق، وطلاء أعمدته السفلية باللون الأصفر.

الفريق الذي تتركز أنشطته في العاصمة السورية، ويهتم بالأنشطة الشبابية وتشجيع التطوّع، كان أعلن عن الحملة يوم الأربعاء الماضي 11 تشرين الأوّل لتستمر حتى اليوم السبت.

وشمل برنامج الحملة كما أعلن عنه الفريق عبر صفحته على “فيس بوك” تنظيف منطقة جسر الرئيس من الملصقات، طلاء الأعمدة والمنطقة الممتدة على جانبي الجسر، وضع بعض التشكيلات التي تحوي النباتات دائمة الخضرة، تنظيف مجرى نهر بردى في حال انخفاض منسوب المياه بداخله.

ولقيت الحملة تشجيعًا من أهالي العاصمة الذين عبّر أغلبهم من خلال التعليقات على منشور الحملة عن أهمية تحسين صورة الجسر الذي يعد مركز انطلاق رئيسي لسيارات وباصات النقل الداخلي، فيما أكّد آخرون أنّ الجسر سرعان ما سيعود إلى سابق عهده نتيجة الإهمال الكبير.

وبقي الجسر، الذي يسمى “السيد الرئيس حافظ الأسد”، معروفًا باتساخه الشديد، فضلًا عن الروائح الكريهة، كما تحوّلت الحدائق الموجودة على أطرافه خلال الأعوام الخمسة الماضية إلى مراكز استراحة لعناصر “الدفاع الوطني”.

ورغم إزالة الملصقات والصور، إلا أنّ الفريق أبقى على أعلام النظام المغطاة بصورة بشار الأسد على طول الجسر.

ونشرت صفحة الفريق صور الحملة التي شارك خلالها متطوعون أطفال وشباب، وصورًا للجسر بعد تنظيفه وطلائه، وكانت اشترطت للمشاركة دفع مبلغ 2200 ليرة سورية للحصول على القميص الخاص بالحملة.

وتعرّف صفحة “Damascus 2020” نفسها بأنها “صفحة غير سياسية تهدف لبناء رؤية طويلة الأمد عن العاصمة دمشق في عام 2020″، فيما تجمل أهداف الفريق ببناء رؤية شاملة عن العاصمة دمشق بجميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والخدمية من خلال الأفكار والمقترحات التي يتم تداولها ضمن الصفحة.

untitled-6

untitled-5 untitled-3

تابعنا على تويتر


Top