الاتحاد الأوروبي يتجه لإصدار إدانة “غير مسبوقة” لروسيا

Untitled-42.jpg

وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية (إنترنت)

يسعى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إصدار إدانة “غير مسبوقة” لروسيا بسبب قصفها المستمر على مدينة حلب، خلال اجتماع سيعقد في مدينة لوكسمبورغ، الاثنين القادم.

ونقلت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، أنّ مسودة البيان المشترك التي ستتم مناقشتها الاثنين، تتضمن فرض عقوبات على 20 مسؤولًا في الحكومة السورية، إلى جانب إدانة هجمات روسيا التي “قد ترقى إلى جرائم الحرب”.

وجاء في البيان “منذ بداية هجوم النظام وحلفائه، وشدة القصف الجوي شرقي مدينة حلب واضحة”، واعتبر أنّ “تصاعد العنف في المدينة المحاصرة يسبب معاناة لا توصف وغير مقبولة للآلاف من سكانها”.

ويأتي الاجتماع بعد يومين، من اجتماع لوزان الذي ينطلق اليوم بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإيران وتركيا وعدد من الدول العربية، والذي يسعى إلى التوصل إلى إيقاف لوقف إطلاق النار في حلب.

المجلة الأمريكية نقلت عن “دبلوماسي أوروبي” أنّ لائحة العقوبات التي ستتم مناقشتها لا تضم شخصيات روسية، مضيفًا “نحن لا نهدف لفرض عقوبات على الجميع، هدفنا الوصول إلى وقف القصف وإطلاق النار”.

وتعرّضت مدينة حلب خلال الأسبوع الماضي لسلسلة هجمات من قوات الأسد والمقاتلات الروسية، ما أدى لمقتل عشرات المدنيين، رغم الحصار الخانق الذي تشهده الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، مع تعثّر وصول المساعدات الإنسانية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

تابعنا على تويتر


Top