“الدفاع الروسية” تعلن وقف القصف على مدينة حلب اليوم

SERGIIII_SHWEEEEEGOOOOO.jpg

وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو (إنترنت)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف القصف على مدينة حلب، اعتبارًا من صباح اليوم، الثلاثاء 18 تشرين الأول.

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قبل قليل إن الطيران الروسي والسوري، أوقفا القصف في منطقة حلب، في الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وأشار شويغو إلى أن عمل الخبراء العسكريين لفصل “المعارضة السلمية” عن “الإرهابيين”، سيبدأ غدًا الأربعاء في جنيف، لافتًا إلى أنه “مع بداية الهدنة تنسحب القوات السورية لمسافة تتيح انسحاب المسلحين من حلب عبر ممرين”.

وكانت وزارة الدفاع  أعلنت أمس الاثنين، عن هدنة إنسانية في مدينة حلب، تبدأ الخميس المقبل، 20 تشرين الأول، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

وترفض فصائل المعارضة وجبهة “فتح الشام”، مغادرة مقاتليها الأحياء الشرقية المحاصرة منذ تموز الماضي، وتعتبر ذلك “استسلامًا”، بعد أكثر من أربع سنوات من القصف الذي يستهدفها.

وطرحت تركيا خطة لمكافحة “تنظيم الدولة” وجبهة “فتح الشام” بالتعاون بين قوات التحالف الدولي وروسيا، بعد ضمان الهدنة، وفق ما ذكرت صحيفة “أكشام” التركية، إضافة إلى وضع خريطة للتسوية السياسية بين النظام السوري والمعارضة، وفرض منطقة آمنة.

ورحبت الأمم المتحدة بإعلان روسيا “الهدنة الإنسانية”، إلا أنها اعتبرتها غير كافية، بينما وصفتها الولايات المتحدة بالخطوة المحدودة والمتأخرة، وسط  تشكيك فصائل المعارضة بمصداقية موسكو.

تابعنا على تويتر


Top